وزيرٌ إيرانيٌّ: وقّعنا اتفاقيّةً مع حكومةِ الأسدِ لإيفادِ 50 ألفَ زائرٍ إيراني إلى سورية سنويّاً

أعلن وزيرُ الطرق وبناءِ المدن الإيراني، مهرداد بزر باش، توقيعَ اتفاقية مع حكومة الأسد لإيفاد 50 ألفَ زائرٍ إيراني إلى سوريا سنوياً لزيارة “الأضرحة الدينية”.

وقال الوزير الإيراني، على هامش لقاءِ اللجنة الاقتصادية السورية- الإيرانية المشتركة، إنَّ الوصولَ إلى علاقات حيوية بين البلدين يحتاج لاتخاذِ قراراتٍ كبرى، مؤكّداً ضرورةَ إزالة العقبات التي يعاني منها القطاعُ الخاص والإنتاجي في سوريا.

من جانبه، وصف وزيرُ الاقتصاد في حكومة الأسد، محمدُ سامر خليل، -العلاقات السورية- الإيرانية بأنَّها متميّزة على المستوى الإستراتيجي في كلِّ المجالات، وِفقَ صحيفة “الوطن” الموالية.

وأشار إلى أنَّ دمشقَ تدرك رغبةَ طهران ببذل كلِّ الجهود الممكنة لديها للمساهمة بإعادة الإعمار في سوريا، مُعرباً عن أمله بأنْ تكونَ نتائجُ مباحثات اللجنة المشتركة، قابلةً للتقويم والقياس والمتابعة وفق إطارٍ زمني مُحدّدٍ بوجود لجان مختصّةٍ لتقييم عمليات التطور ولتلافي أيِّ تأخيرٍ في التنفيذ.

ودعا خليل إلى الخروج من القوالب الجاهزة والأطُرِ التقليدية، للإسراع في تنفيذ الاتفاقياتِ الموقّعةِ بين الطرفين، مشيراً إلى أنَّ دعمَ القطاع الخاص يُعدُّ قراراً مُتّخذاً بشكل مسبقٍ من الجانبين السوري والإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى