وزيرُ الخارجيةِ التركي: لم نتفقْ مع روسيا وهناكَ لقاءٌ مرتقبٌ بينَ أردوغانَ وبوتينَ

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو, “حتى الآن لم نصلْ إلى اتفاق مع روسيا في إدلب حول النقاط التي تريدها تركيا, وتحدّث عن لقاء مرتقب بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، بعد الخلاف بين البلدين في إدلب.

وأضاف الوزير التركي في مقابلة مع قناة “TRTHABER” اليوم، الخميس, أنّ الاتصالات مستمرّة، وستكثّف تركيا المحادثات مع المحتل الروسي خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى لقاءٍ مرتقَبٍ بين أردوغان وبوتين.

واعتبر جاويش أوغلو أنّ محادثات “أستانا” و”سوتشي” حقّقا نتائج إيجابية، لكنْ من الصعب التقدّم في المفاوضات في ظلّ استمرار عدوان قوات الأسد في المنطقة.

وأشار إلى أنّه لا يمكن القول إنّ “أستانا” و”سوتشي” قد اختفيا، لكنّهما تعرّضا للضرّر بفعل الهجمات الأخيرة.

وحول بدءِ العملية العسكرية التي هدّد بها الرئيس التركي في إدلب، أكّد “جاويش أوغلو” أنّ الرئيس “أردوغان” هو من يتّخذ القرارات بشأن إدلب وفْقَ التطورات في الميدان.

وكان أردوغان أعطى الإنذار الأخير لقوات الأسد بالانسحاب خارج حدود اتفاق “سوتشي”، وأعلن أنّ العملية العسكرية في إدلب باتتْ وشيكة ويمكن أنْ تنطلق بأيِّ لحظة.

وقال أردوغان في خطاب أمام حزب “العدالة والتنمية”، أمس، إنّ تركيا قامت بجميع الاستعدادات لتنفيذ عمليتها العسكرية في إدلب، التي باتت وشيكة، مضيفًا، “يمكن أنْ ننفّذَها في أيِّ وقتٍ دون أنْ ننتظرَ أحدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى