وزيرُ الخارجيةِ الروسيُّ يبحثُ مع بيدرسونَ استئنافَ اللجنةِ الدستوريةِ

التقى وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” بمدينة نيويورك الأمريكية، وبحثا سيرَ العملية السياسية في سوريا، ومسألةَ استئنافِ عملِ اللجنة الدستورية.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية فإنَّ الطرفين “ناقشا بالتفصيل سبُلَ تعزيز العملية السياسية التي يقودُها وينفّذُها السوريون بأنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأضاف بيان الخارجية، أنَّه “تمَّ إيلاء اهتمام خاص لمسألة استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف ومواصلة الحوار السوري المباشر دون شروطٍ مسبقة أو تدخل خارجي”.

وسبق أن التقى “بيدرسون”، كُلاً من رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، في مدينة إسطنبول التركية، عقبَ زيارةٍ له أجراها للعاصمة السورية دمشق.

كما وصف في تصريحات له عقبَ لقائه مع وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” في دمشق، زيارته بأنَّها “ناجحة جدّاً”،

وقال، “كانت لدي محادثات ناجحة جدّاً تجاه كلّ ما يتعلّق بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وأعتقد أنَّه من المنصف أنْ أقولَ إنَّه خلال هذه المحادثات تطرّقنا إلى كلِ التحدّيات التي تواجه سوريا، وأمضينا بعضَ الوقت في الحديث عن الوضع الميداني في مختلف المناطق السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى