وزيرُ الداخليةِ التركيُّ يكشفُ أعدادَ المرحّلينَ من تركيا خلالَ العامِ الحالي

كشفَ وزيرُ الداخلية التركي سليمان صويلو عن عددٍ المهاجرين غيرِ الشرعيين الذين جرى توقيفُهم وإعادةُ ترحيلِهم، منذ مطلعِ العام الحالي 2022.

جاء ذلك عبرَ تغريدة نشرَها صويلو على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” قال فيها: “لا نتسامحُ مع الهجرة غيرِ الشرعية، حيث تُبنى الجدرانُ على الحدود، وتُمنع المعابر غيرُ القانونية بوساطة قواتِ أمننا”.

وأضاف: “ضُبِط 132 ألفاً و 430 مهاجراً غيرَ شرعي في عام 2022، وأعيدَ 61 ألفاً و 14 منهم إلى بلدانهم”، كما أشادَ بالأرقام الصادرة كونها غيرَ مسبوقة، موضّحاً: “لا يوجد مثالٌ في العالم على عمليةِ عودة يتمُّ تنفيذُها بهذا المعدل في المعايير الدولية”.

وفي وقتٍ سابق من نيسان الماضي، كشف المديرُ العام لمكافحة الهجرة غيرِ المنظّمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية رمضان سيتشيل ميش، عن الطاقة الاستيعابيّةِ لمراكز الترحيل، مبيّناً أنَّها تضاعفت إلى عشرِ مرّاتٍ خلال السنواتِ القليلة الماضية.

وأشار إلى أنَّ مراكزَ الترحيل في السابق كانت تستوعب 1740 مهاجراً فقط عام 2015، لافتاً إلى أنَّه “مع المراكز التي سيتمُّ افتتاحُها في أيار، سنصل إلى 30 مركزَ ترحيلٍ في جميع أرجاء البلاد بطاقةٍ استيعابية تصل إلى 20 ألفاً، وبذلك نكون قد ارتفعنا من 1740 إلى 20 ألفاً، ما يعني 10 أضعافِ الرقم السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى