وزيرُ الدفاعِ التركيُّ: العملياتُ العسكريةُ التركيّةُ في شمالِ سوريا “إيجابيةٌ”

قال وزيرُ الدفاعِ التركيُّ “خلوصي أكار” اليوم الأربعاء إنَّ العمليات العسكرية التركية ضدَّ الإرهابيين في شمال سوريا كانت إيجابية, معلناً عن حصيلة استهداف قوات بلاده المسلحة لمن تصنّفهم “إرهابيين” منذ عام 2015.

جاء ذلك في اجتماعٍ عبْرَ الفيديو كونفرنس، لتقييمِ أداء القوات التركية خلال العام 2020، شارك فيه رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية والدرك.

وبحسب الوزير التركي، فإنَّ القوات التركية استهدفت 30 ألفاً و416 “إرهابياً” منذ 24 تموز 2015 داخل البلاد وخارجها، مؤكّداُ أنَّ هذا الرقم يعود لمن تمَّ “تحييدُهم” على يد الجيش التركي، وهو مصطلح تستخدمُه تركيا للحديث عن القتلى والجرحى ممن تستهدفُهم.

وأوضح “أكار” أنّ القوات التركية استطاعت خلال 2020، تحييد 3 آلاف و646 إرهابياً، عبْرَ أكثر من 200 عمليّةٍ داخل البلاد وخارجها.

وأضاف أنَّ التقارير الاستخباراتية التي تصل وزارة الدفاع تشير أنَّ قيادات منظمة “PKK” الإرهابية مذعورةٌ من العمليات العسكرية للجيش التركي، وأنّهم لا يستطيعون المبيتَ ليلتين في نفس المكان.

وأشار إلى أنَّ قوات بلاده مصمّمة على إنهاء وجود “PKK” داخل البلاد وفي شمالي العراق.

وتابع قائلاً, “عملياتُنا العسكرية ضدَّ الإرهابيين في شمال سوريا أسفرت عن نتائج إيجابية، فقد عاد أكثرُ من مليون سوري إلى المناطق التي جعلناها آمنة”.

وأضاف, “نعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق السورية التي حرّرناها من الإرهابيين، وتقديم حياةٍ كريمة للقاطنين في تلك المناطق”.

وفيما يخصُّ أمن الحدود التركية، قال “أكار” إنّ قوات حرس الحدود التركية ألقت القبض خلال 2020، على 82 ألفاً و229 شخصاً حاولوا دخولَ الأراضي التركية بطرقٍ غيرِ شرعيةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى