وزيرُ الدفاعِ التركيُّ يتفقّدُ قواتِ بلادِه على الحدودِ مع سوريا

أجرى وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” وقادةُ الجيش الجمعة، جولةً تفقّدية لقوات بلادهم على الحدود مع سوريا والعراق.

ورافق “أكار” كلٌّ من رئيس هيئة الأركان الفريق “يشار غولر”، وقائدُ القوات البرية “موسى أوسور”، والبحريّة “عدنان أوزبال”، والجويّة “حسن كوتشوكيوز”.

وقد بدأ “أكار” جولته بزيارة قيادة فرقة المشاة 23، ثم توجّه إلى جبل “ناماز”، حيث هنّأ قوات الدرك في المنطقة التي ترتفع 1995 متراً عن سطح البحر وذاتُ أهمية بالغة في عمليات مكافحة الإرهاب.

وأهدى “أكار” العلمَ التركي لقائد فرقة مخفر حدودي يُعدُّ نقطةَ التقاط مع الحدود السورية والعراقية، وتلقّى معلومات حول الأنشطة في المنطقة.

كما أجرى وزيرُ الدفاع التركي، جولة تفقّديّة على الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود “السورية – التركية”، في 11 كانون الثاني الفائت.

وبحسب بيان وزارةِ الدفاع التركية الذي نشرته وكالةُ الأناضول الرسمية وقتَها، فإنَّ “آكار” تفقّد الوحداتِ العسكرية خلال زيارته الأخيرة، في ولاية “هاتاي” على الشريط الحدودي مع سوريا، برفقة رئيسِ الأركان يشار غولر، وقائدِ القوات البرية موسى أف ساوار.

وأوضح بيانُ الوزارة، أنَّ آكار والوفد المرافق له عقدوا اجتماعاً مع قادة الوحدات وقيادة قطاع منطقة عمليات “درع الربيع” عند النقطةِ “صفر” على الحدود السورية، وناقشوا آخرَ التطوّرات الميدانيّة والأنشطة التي سيتمُّ تنفيذُها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى