وزيرُ الدفاعِ التركيُ : يجبُ عدمَ إقحامِ قضيةِ اللاجئينَ في السياسيةِ

أعلن وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار”، رفضَه إقحام مسألة اللاجئين السوريين في تركيا بالسياسة.

وبحسب تصريحٍ لـ “أكار” خلال زيارتِه لميناء مرسين ولقائه قادةً من البحرية التركية، حيث قال :”إنَّ أكثرَ من مليون سوري فقدوا أرواحَهم بالحرب داخلَ سورية، وأكثر َمن 7ملايين هجّروا منازلهم وأراضيهم، منذ آذار 2011 كما أنَّ نحو 3 ملايين و700 ألفَ سوري موجودون الآن في تركيا”.

حيث أوضح أنَّ بلادَه تبذل جهودًا لتهيئة الظروف اللازمة لعودةٍ آمنةٍ وطوعية وكريمة لطالبي اللجوء وفقًا لمعايير الأمم المتحدة حيث سيعودُ الأشخاصُ الذي اضطّروا لمغادرة البلاد عندما يتأكّدون من سلامتهم.

وقال المتحدّث باسم الوزارة “إسماعيل جاتاكلي”، إنَّ الحكومة بوسعها نشرُ أسماء كامل المهاجرين في البلاد ولكنَّ المتداولين للأرقام الملفقّة على منصّات التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزة، ليس بوسعِهم نشرُ أيّ بياناتٍ للمهاجرين.

مشيراً إلى أنَّ عددَ السوريين الذين يعيشون في تركيا بسببِ الحرب الدائرة في بلادهم 3 ملايين و762 ألفاً و686.

وأكّد أنَّ الذين يتداولون الأرقامَ الملفقّة ينساقون خلفَ الدعاية القذرة التي تقودُها حسابات تابعة لتنظيمي “غولن” PKK” الإرهابيين.

وكان وزيرُ الداخلية التركي “سليمان صويلو”، قال إنَّ ازدياد حملاتِ التحريض على اللاجئين على مواقعِ التواصل الاجتماعي جاءت بسبب اقترابِ موعد الانتخابات الرئيسية، مؤكّداً أنَّ الكثير من الفيديوهات انتشرت على أنَّها لسوريين لكن كانت ملفقّةً وغيرَ صحيحةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى