وزيرُ الدفاعِ التركيُّ: نحنُ مسؤولونَ عن 5 ملايينِ شخصٍ شمالي سوريا

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إنَ ميليشيا “قسد” تحاول “تعكير الصفو والسلام في سوريا”، وذلك خلال لقائه الجنود الأتراك العاملين في ليبيا.

وذكر “آكار”، أمس الثلاثاء، إنَّ تركيا بذلت جهوداً بهدف إعادة الحياة لطبيعتها في سوريا، ولكن “الإرهابيين” يحاولون تعكير صفو السلام والهدوء فيها، مؤكّداً أنَّهم لن يسمحوا بذلك وأنَّهم سيردّون على من يعكّر صفوَ المنطقة.

وأضاف أنَّ بلاده “لا تعتني فقط بإخوانها السوريين البالغِ عددُهم 4 ملايين على أراضيها، بل هي مسؤولة أيضًا عن 5 ملايين من الأشقاء السوريين شمالي سوريا، وتبذل ما بوسعها من أجل عودة حياتهم لطبيعتها من خلال تلبية احتياجاتهم مثل الصحة والتعليم والطرقات والكهرباء ومياه الشرب”.

وأشار إلى أنَّ تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب البلدان الصديقة في قضاياها العادلة ودفاعها عن حقوقها ومصالحها.

يُذكر أنَّ المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع القوات التركية شمالي سوريا، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، وتُعد ميليشيا “قسد” من أبرز المتَّهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثرَ من خليّةٍ تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودرّاجات نارية “ملغّمة” لتفجيرها في المنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في آذار الفائت، أنَّ قواتها حيّدت 183 إرهابياً في مناطق “درع الفرات ونبع السلام وغصن الزيتون” خلال آذار عبْرَ عمليات متفرّقة، دون أنْ تحدّد هوياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى