وزيرُ الدفاعِ التركي, الأوضاعُ شرقَ الفراتِ لم تستتبْ بعدُ

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أنّ الأمور في منطقة شرق الفرات لم تستتبْ بعدُ, داعياً الجميع أنْ يكونوا على أهبّة الاستعداد لأيّ طارئ.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه وزير الدفاع التركي أثناء زيارة تفقّدية إلى الوحدات العسكرية العاملة على الحدود مع سوريا.

وقال أكار في خطابه للقوات التركية المتواجدة في تل أبيض: “لم تستتبْ الأمورُ بعدُ هنا، ويمكنُ أنْ يحدثَ أيُّ شيءٍ في أيِّ لحظة، وعليه ليكنْ الجميعُ على أهبّة الاستعداد”.

وأشار أكار إلى حساسية المرحلة الراهنة، مبيّناً أنّ القوات المسلحة تقوم بواجبها في حماية أمن الحدود والمواطنين على أكمل وجه.

وأكّد أنّ الغاية الأساسية من تواجد القوات التركية في سوريا، هي توفير أمن الحدود وسلامة المواطنين الأتراك القاطنين في المناطق الحدودية وعدم السماح بتأسيس ممرٍ إرهابي في الشمال السوري.

وأضاف أنّ تركيا تسعى أيضاً إلى توفير الأمن للسوريين وإتاحة فرصة العودة الطوعية لهم إلى ديارهم.

وجدّد تأكيدَه بأنّ القوات التركية تستهدف الإرهابيين فقط، وأنّ تركيا ليست لديها أيُّ مشاكل مع شرائح المجتمع السوري, وتابع في هذا السياق قائلاً: “عدمُ رؤية كفاح تركيا ضد “داعش” جهلٌ وعمى بصيرة بكلِّ معنى الكلمة”.

وتطرّقَ أكار إلى مزاعم الإعلام الغربي حول استخدام القوات التركية لأسلحة كيميائية في سوريا، فقال: “خزائننا خالية تماماً من هذه الأسلحة، ولا نمتلك منصّات لإطلاقها”.

وأضاف: “لكن بعض الجبناء من الإرهابيين يطلقون مثل هذه الأكاذيب بهدف تشويه صورةِ الجيش التركي”.

وأشار إلى الأخبار الكاذبة التي تستهدف الجيش الوطني السوري، مبيّناً أنّ تلك الأخبار تحاول إظهار عناصر هذا الجيش على أنّهم إرهابيون وخونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى