وزيرُ الدفاعِ التركي :تحييد 342 إرهابيًّا خلالَ عمليةِ نبعِ السلامِ

قال وزير الدفاع التركي، “خلوصي أكار”، خلال اجتماع تقييمي حول عملية “نبع السلام” العسكرية شمالي شرق سوريا، بحضور رئيس الأركان الفريق أول “يشار غولر”. اليوم الجمعة، إنّ عملية “نبع السلام” مستمرّة بنجاح كما هو مخطّط لها، وتمّ حتى الآن تحييد 342 إرهابيًا.

وأضاف أكار، أنّ هدف العملية هو “إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية شرق الفرات، على غرار “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء ممر للسلام في المنطقة، حتى يتمكّن السوريون من العودة إلى منازلهم”.

وأردف: “عملية نبع السلام مستمرّة بنجاح كما هو مخطّط لها، وتمّ حتى الآن تحييد 342 إرهابيًا, سننهي العملية (نبع السلام) بنجاح إنّ شاء الله بجهودنا الذاتية”، مشيراً إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة في الميدان.

وأكّد على أنّ تنفيذ العملية حق من حقوق تركيا المنبثق من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والمادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، التي تنص على “حق الدفاع عن النفس”.

وأوضح أنّ “تخطيط العملية وتنفيذها يستهدف الإرهابيين، ومخابئهم، وأسلحتهم، ووسائلهم، ويظهر حساسية كبيرة تجنّباً للإضرار بالمدنيين والأبرياء، والمواقع التاريخية، والثقافية، والبنايات الدينية، والمنشآت، وعناصر الدول الحليفة”.

ولفت إلى أنّ تركيا “هي الدولة الوحيدة في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، التي تحارب داعش وجها لوجه”، وأنّ “القوات المسلحة التركية حيّدت 3 آلاف عنصر من داعش خلال عملية درع الفرات”.

وذكر أنّه يعلّق أهمية كبيرة على العملية، “ليس فقط لأمن تركيا والشعب التركي، ولكن أيضاً لأمن الأكراد، والعرب، والآشوريين، والمسيحيين، والإيزيديين، وغيرهم من الجماعات الدينية، والعرقية في المنطقة”.

والأربعاء أطلق الجيشان التركي، والوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيا “قسد” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى