وزيرُ الدفاعِ التركي: نعملُ لمنعِ وقوعِ كارثةٍ إنسانيةٍ في إدلبَ

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، إنّ جهوداً حثيثة تبذلها تركيا من أجل منع وقوع كارثة إنسانية في إدلب السورية، مشيرًا إلى حدوث بعض المشاكل في تطبيق التعهّدات بهذا الصددِ.

وقال “أكار” خلال حفل تكريم أقيم، الثلاثاء، في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة أنقرة، بمشاركة قادة الجيش ومسؤولين من وزارة الدفاع وعددٍ كبيرٍ من الضباط.:” نعمل من أجل إنهاء المأساة في المنطقة، ومن جانب نسعى لإيقاف المجازر التي يرتكبها نظام الأسد، ومن جانب أخر نبذل جهوداً من أجل تخفيف مشاكل الناس هناك وتقديم المساعدات الإنسانية”.

وفي جانب أخر قال “أكار”، إنّ الإرهابيين ما زالوا موجودين في مناطق غرب وشرق المنطقة التي تمّ تطهيرُها من الإرهاب خلال عملية “نبع السلام” في سوريا.

وأكّد أكار أنّ عناصر الجيش التركي تتابع الإرهابيين في مناطق غرب وشرق منطقة “نبع السلام”.

وأضاف: “عبر هذه العملية تمّ تشكيل منطقة نبع السلام، وتطهيرها من الإرهاب وجعلها آمنة، ومع مواصلة أنشطتها هناك نواصل تنسيق فعالياتنا عبْرَ إجراء اتفاقات مع الأمريكيين من جانب والروس من الجانب الآخر، وهذا التنسيق متواصل حاليًا وخاصة مع الروس”.

وأردف: “نتابع ليلًا ونهارًا وجود الإرهابيين في مناطق غرب وشرق المنطقة (نبع السلام)، وحاليًا لدينا وفدٌ في موسكو يتباحث هذه الأمور”.

وأشار إلى أنّ الجنود الأتراك يسعون من أجل إعادة الحياة لطبيعتها على الأرض، مشدّدًا على احترامهم لوحدة تراب دول الجوار كافة، وعلى رأسها سوريا, وأكّد أنّ مكافحة تركيا للإرهاب ستتواصل إلى أنْ يتمّ القضاءُ على آخر إرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى