وزيرُ الدفاعِ التركي يزورُ الحدودَ السوريةَ لبحثِ إجراءاتِ المنطقةِ الآمنةِ

زار وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” اليوم الجمعة 16 أب، ولاية شانلي أورفة الحدودية مع سوريا، في إطار إنشاءِ “مركز العمليات المشتركة” مع الولايات المتحدةالأمريكية.

وقالت وكالةُ الأناضول التركية أنّ أكار وصل إلى ولاية شانلي أورفة في زيارة تفقّدية بخصوص “مركز العمليات المشتركة” بشأن المنطقة الآمنة.

وبحسب الوكالة فقد رافقَ أكار في جولته، رئيسَ الأركان الفريق أول “يشار غولر”، وقائدَ القوات البرية الفريق أول “أوميت دوندار”، وقائدَ القوات الجوية الفريق أول “حسن كوجوك آق يوز”، وقائدَ القوات البحرية الأميرال “عدنان أوزبال”.

وكانت وزارةُ الدفاع التركية قد أعلنت أمس الخميس، عن زيارة وفدٍ عسكري أمريكي ولاية شانلي أورفة للتنسيق مع تركيا بشأن المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا.

ويأتي ذلك في إطار الإعداد الأولي لإنشاءِ مركز العمليات المشتركة وفق الاتفاق بين أنقرة وواشنطن، في 7 آب/أغسطس الحالي، وذلك عقب مباحثاتٍ استمرت لثلاثة أيام.

يُشار إلى أنّ شون روبرتسون المتحدّث باسم البنتاغون صرّح أمس لوكالة “فرانس برس” أنّ آلية الأمن سيتمّ تنفيذُها على مراحل. الولايات المتحدة جاهزةٌ لبدء تنفيذ بعضِ الأنشطة بسرعة في الوقت الذي نتابعُ فيه المحادثاتِ مع الأتراك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى