وزيرُ الدفاعِ الروسي يُطلعُ بوتينَ على نظامٍ حديثٍ يُستخدمُ في سوريا

قالت مصادرُ إعلامٍ روسيّةٍ، إنَّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أطلعَ الرئيس فلاديمير بوتين على عنصر حديثٍ في النظام الموحّد لإدارة الفصيل التكتيكي، لافتةً إلى أنَّ القوات الروسيّةَ استخدمته في سوريا، تكشف روسيا كلَّ فترة عن التقنيات والأسلحة التي تستخدمُها لقتل وتدميرِ الشعب السوري.

وأوضح شويغو أنَّ النظام “استخدم بشكلٍ فعّالٍ جدّاً في سوريا لتحديد الأهداف”، ولفت إلى أنَّ الأنظمة الإلكترونية للإدارة والاتصال يتمُّ دمجُها بكافة حلقات إدارة القوات، ويتيح النظامُ لكلّ فصيلٍ من القوات أو كلّ آلية قتالية تابعة للفصيل تبادلَ البيانات والمعلومات الاستطلاعية حول الأهدافِ المعادية، وإيصالَها إلى نقاط القيادة.

تجدر الإشارةُ إلى أنَّ “النظام الموحّد لإدارة الفصيل التكتيكي” تمَّ تصميمُه في مؤسسة “سوزفيزديه” التابعة لشركة “روس إلكترونيكا” القابضة، التابعةِ لشركة “روستيخ” الحكومية للصناعات التكنولوجية.

وسبق أنْ أعلن وزيرُ الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أنَّ العسكريين الروس جرّبوا خلال العملية العسكرية في سوريا أكثرَ من 320 نوعاً من مختلف الأسلحة، لتؤكّدَ روسيا مرّةً جديدة وعبر تصريحات رسميّة، أنَّها تستخدم أجسادَ السوريين ومدنهم وقراهم لتجربة أسلحتِها المدمّرة، ولو على حساب قتلِهم وإبادتهم.

وأقرَّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع قيادات وزارةِ الدفاع وممثلي صناعة الدفاع، بأنَّ العمليات العسكرية في سوريا، أكّدت على تميّزِ الأسلحة الروسية الجديدة، مؤكّداً مرّةً جديدة أنَّ روسيا تواصل تجربة أسلحتها على أجساد السوريين وعلى حساب عذاباتهم.

واعتبر الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، أنَّ اختبارَ الأسلحة الروسية الحديثة – على أجساد المدنيين ومنازلهم – في سوريا، “خطوةٌ طبيعية” كونَها تُستخدم في ظروف الحرب الحقيقية للكشف عن العيوبِ المحتملةِ فيها.

وكان وزيرُ الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اعتبر أنَّ العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيشَ الروسي على فحصِ الأسلحة واتخاذِ خطواتٍ حقيقية نحو تطويرها، في وقتٍ تؤكّد روسيا مراراً أنّها استخدمت أجسادَ ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتّاكة.

ووصف وزيرُ الدفاع الروسي، العمليات في سوريا، بأنَّها “علامةٌ فارقة منفصلة وانطلاقةٌ حقيقية أعطت الجيشً الروسي خطوةً جادة ونوعية إلى الأمام”، حيث تواصل روسيا منذ 30 أيلول 2015، زجَّ ترسانتها العسكرية في سوريا، وتجربتَها على أجساد السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى