وزيرُ الصحةِ في الحكومةِ المؤقّتةِ يعلنُ الشمالَ المحرَّرِ خالياً من فيروسِ كورونا

أعلن وزيرُ الصحةِ في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور مرام الشيخ، اليوم الأربعاء 130أيار، عن خلوِّ المناطق المحرَّرة شمالي سوريا، من أيِّ إصابة بفيروس كورونا المستجِد كوفيد 19.

وقالت وزارة الصحة في الشمال المحرَّرِ في بيانٍ على موقعها الرسمي، إنّه تمّ إجراء 84 اختباراً جديداً، أمس الثلاثاء، حيث اتتْ جميعُ النتائج سلبية.

وأضاف البيان إلى أنّ الاختبارات التي أجريت على حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وصلت لغاية تاريخ 12 من تاريخ الشهر الجاري إلى 589 حالةً وكلُّ النتائج سلبية “غير مصابة”.

وسبق أنْ أعلنت الحكومة السورية المؤقّتة فرضَ عدّةِ إجراءات منها حظرٌ للتجول في مناطق بالشمال السوري على فئات عمرية محدّدة، وإغلاق المعابر مع نظام الأسد وميليشيا “قسد” وإغلاق المدارس ودور العبادة.

ويشهد الشمال السوري المحرَّرِ حالة اكتظاظ سكاني كبيرة، بسبب النزوح الأخير من المناطق التي تقدّمت إليها قوات الأسد، مما أدّى إلى انتشار المخيمات العشوائية لا تحظى بأدنى مقوّمات الحياة أو الخدمات الصحية والطبية.

وكانت حذّرت الأمم المتحدة من تداعيات احتمال انتشار فيروس “كورونا”، بينَ المدنيين في مناطق شمالي سوريا، حيث يعانون أساساً من ضعف الخدمات الصحية وندرتِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى