وسائلُ إعلامٍ تركيةٍ تنشرُ تسجيلاتٍ مصوّرةٍ لضرباتٍ جويّةٍ دقيقةٍ ضدَّ مواقعِ قواتِ الأسدِ (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الجمعة تدميرِ آليات وقتلِ العشرات من عناصر قوات الأسد بضربات جويّة ومدفعية استهدفت مواقع نظام الأسد وحلفائه بريفي إدلب وحلب، في حين أكّدت الوزارة على استشهاد جندي تركي وجرحِ اثنين جرّاء قصفٍ مدفعي لقوات الأسد على موقعٍ لهم في إدلب.

ووفقاً لوزارة الدفاع فقد تمّ التأكّدُ من تدمير 8 دبابات و4 عربات مدرّعة و5 مدافع وراجمتي صواريخ وتحييد 56 عنصراً من قوات الأسد بضرباتٍ جويّةٍ ومدفعية، في وقت تحدثت مصادرُ من إدلب عن استمرار الضربات حتى وقت متأخّر من الليل.

وكانت قد استهدفت المدفعية التركية عدّة مواقع لنظام الأسد بريفي حماة وإدلب، وطالت مواقع في عمق مناطق سيطرته، مثل معسكر جورين بريف حماة، ومعامل الدفاع والبحوث العلمية ومطار كويرس في جنوب شرق حلب، ولم تتوضّح الخسائرُ فيها بعدُ.

وكانت مواقع إعلام تركية قد تداولت أمس صوراً ومقاطعَ جويّة صُوّرَت عبْرَ طائرات استطلاع تركية، لاستهداف مواقع قوات الأسد بريفي إدلب وحلب بضربات مدفعية وجويّة مركّزة، والتي أوقعت في صفوفهم خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

وتُظهر المقاطع المصوّرة دقة الاستهدافات التي تنفّذها الطائرات المسيّرة وراجمات الصواريخ الخاصة بالجيش التركي، حيث وثق مقتل وإصابة المئات من قوات الأسد، فضلاً عن تدمير منظومة دفاع جويّ من طراز “بانتسير إس- 1” وعدّة دبابات وآليات عسكرية.

وكان هذا التصعيد الكبير من قبل القوات التركي قد جاء بعد تعرّض نقطة للقوات المسلّحة التركية في منطقة بليون بجبل الزاوية، لقصفٍ جويّ من طيران الأسد الحربي، مخلفةً عشرات الشهداء والجرحى من عناصر الجيش التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى