وسائلُ إعلامٍ روسيّةٌ تتحدّثُ عن اجتماعٍ بينَ “مملوك” ومسؤولٍ روسيٍّ في دمشقَ

أعلنت وسائلُ إعلامية روسية أنَّ مسؤولاً روسيّاً زار دمشقَ يوم أمس الجمعة 26 تشرين الثاني، والتقى رئيسُ مكتب الأمن الوطني التابعُ لنظام الأسد علي “مملوك”

وقالت وكالة نوفوستي الروسية: إنَّ رئيسَ لجنة التحقيقات في سوريا “ألكسندر باستريكين”، زار دمشقَ يومَ أمس الجمعة، والتقى مملوك.

وكشفت الوكالة أنَّ اللقاءَ جمع باستريكين ومملوك ووزير العدل في حكومة النظام “أحمد السيد”، موضّحة أنَّ اللقاء يأتي في سياق التعاون الوثيق مع أجهزة نظامِ الأسد ومكافحةِ جرائم الإرهاب.

وأضافت أنَّ الجانبين بحثا تطويرَ وتعميق التعاون الثنائي في جملة من القضايا أهمّها ما يتعلّق بمكافحة الإرهاب.

كما أشارت إلى أنَّ “مملوك” سلّم “باستريكين” عدداً من الوثائق اللازمة للتحقيق والتي ستمكّنُ من إحراز تقدّم ملموس في التحقيقِ في الجرائمِ الإرهابية.

وبحسب الوكالة، تمَّ التطرّقُ أيضاً إلى بذل المزيدِ من التعاون في البحث عن المتّهمين في القضايا الجنائية من بين المواطنين الروس الذين غادروا إلى سوريا للمشاركة في أنشطة “التنظيمات الإرهابية”، وكذلك حول حقيقةِ اختفاءِ مجهولين لأقاربٍ غادروا معهم.

والجدير ذكرُه تستمرُّ روسيا في سعيها بالسيطرة على قرار نظام الأسد الأمني سواءً في العمليات العسكرية أو الميدانية أو حتى في رؤية الإصلاح والتغيير، حيث يجري ضبّاطٌ روسٌ العديدَ من الاجتماعات مع مسؤولين بارزين في الأفرعِ الأمنيّة التابعة للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى