وسطَ اعتراضاتٍ روسيّةٍ.. القواتُ الأمريكيةُ وبحريّةٍ مطلقةٍ تتحرّكُ في ريفِ الحسكةِ

أفادت مصادر محلية أمس الجمعة بأنّ القوات الأمريكية أقامت حاجزاً عسكرياً جديداً عند مدخل بلدة تل تمر شمال الحسكة، على الرغم من اعتراض القوات الروسية على ذلك.

حيث قالت المصادر لموقع “تلفزيون سوريا” بأنّ ميليشيا “قسد” تبلّغت اعتراض من قِبل القوات الروسية على إقامة الحاجز الأمريكي من القاعدة العسكرية الروسية الموجودة في تل تمر.

في السياق ذاته قال مصدر عسكري في ميليشيا “قسد” إنّ دورية أميركية مؤلفة من أربع مدرعات وبرفقة حوّامتين، خرجت صباح أمس الجمعة من قواعدها قرب مدينة رميلان واتجهت إلى مدينة المالكية.

وأضاف المصدر بأنّ الدورية الأمريكية توقّفت عند نقطة تتمركز بها قواتٌ نظام الأسد، حيث طلبوا من قوات الأسد مغادرة المنطقة بأقرب وقتٍ، وأشار المصدر إلى أنّ الدورية الأمريكية تمركزت على الطريق المؤدي إلى قرية عين ديوار خلال عودتها.

وكانت قوات الشرطة العسكرية الروسية قد حاولت الأحد الماضي التمركز قرب قرية عين ديوار بريف المالكية الشمالي، بحجّة تدريب قوات الأسد لمدّة أسبوعين قبل أنْ تنسحبَ بعد احتجاج السكان.

وفي حادثة مماثلة، انسحبت القوات الروسية نهاية الشهر الفائت من قرية بورزة شرق المالكية، بعد رفض سكان القرية تمركزَهم في المنطقة.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي تحاول فيها القوات الروسية التمركز في ريف المالكية، وسط احتجاجات من السكان واعتراض على وجودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى