وسطَ دعواتٍ للاحتجاجِ .. إغلاقُ مراكزَ انتخابيةٍ لمجالسِ الإدارةِ المحليّةِ في السويداءِ

أغلق العشراتُ من سكان قرية الجنينة، بالريف الشرقي لمحافظة السويداء، أمس الأحد، مركزينِ لانتخابات الإدارة المحليّة, التي بدأت أمس في مناطق سيطرةِ نظام الأسد، وسطَ دعوات من نشطاءَ لوقفةٍ احتجاجية للمطالبة بحقوق المواطنين المسلوبةِ في المحافظة.

وقالت مصادرُ إعلامية محليّة، إنَّ مجموعةً من السكان قاموا بإغلاق مركزين انتخابيين, ومقرِّ فرقةِ حزب البعث في قرية الجنينة, ومنعوا اللجانَ الانتخابية من مواصلة عملها وقاموا بطردِهم, رفضاً للعملية الانتخابية.

وأشارت إلى أنَّ شبّانَ القرية حطّموا صناديق الانتخابات ورموا أوراقَ الاقتراع في الخارج، احتجاجاً منهم على التلاعب بنتائجِ الانتخابات، ورفضاً لهذه الانتخابات برمّتها.

وأوضحت المصادرُ أنَّ الإقبال على الانتخابات كانت شبه معدومةٍ في ساعات الصباح، في معظم القُرى والبلدات في السويداء.

وأشارت إلى أنَّ هذه الانتخابات معروفةُ النتائج، يتمُّ فيها فرضُ مرشّحينَ حزبيين، في ظلِّ تدهورٍ اقتصادي، وإهمالٍ خدمي تعيشه المحافظةُ، بحسب المصادر.

ولفتت المصادر إلى أنَّ بعضَ مراكز المدينة اقتصرت على إحضار بعضِ الطلاب من المدارس ليقوموا بمظاهرِ الاحتفال.

وبالتزامن مع الانتخابات، دعا ناشطون عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، أهالي العديدِ من المدن والقرى في محافظة السويداء ، للانضمامِ إلى الوقفة الاحتجاجية، والمطالبةِ بتحسين الخدمات من ماءٍ وكهرباء ومازوت التدفئة وغيرها من الحقوق التي سُلبَت من المواطنين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى