وسطَ غضبِ الموالينَ لنظامِ الأسدِ.. حفلةٌ روسيّةٌ راقصةٌ للقواتِ الروسيّةِ في تدمرَ

نشرتْ قناةٌ تلفزيونية روسيّة تسجيلاً مصوّراً للحفل الموسيقي الراقص والذي أقيم على مسرح مدينة تدمر الأثرية بمناسبة حلول العام الجديد للترفيه عن القوات الروسية في سوريا بالتزامن مع تشييع قتلى لقوات الأسد, قُتلوا خلال هجومٍ لتنظيم “داعش” على طريق تدمر وما رافقه من غضب واسع في أوساط الموالين.

ويظهر في الفيديو الذي بثّتهُ القناة الروسية اليوم السبت 2 كانون الثاني، فرقةَ الأغاني والرقص التابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود، خلال تقديمِها حفلاً موسيقياً راقصاً في المسرح المدرج لمدينة تدمر، وذلك تهنئة للعسكريين الروس في سوريا، وبحضور عددٍ من ضباط وعناصر قوات الأسد والمدنيين من سكان المنطقة.

وترجمتْ مواقعُ عدَّة عن المدير الفني للفرقة الروسية، أليكسي كوستيانكوف، قوله: ” لقد جئنا إلى سوريا لنتمنّى للروس الذين يخدمون هنا سنة جديدة سعيدة، تمّتْ دعوتُنا للذهاب إلى تدمر من قبل نائبِ قائد أسطول البحر الأسود، وقد دعمنا هذه المبادرة بكلّ سرور”.

وزعمت القناة الروسية أنَّ سكان المنطقة وقوات الأسد استقبلوا الفرقة بـ “حفاوة بالغة”، حيث تناولتْ الحفلةُ الراقصة مجموعة من الأغاني الروسية الخاصة باحتفالات رأس السنة، والعديد من المؤلّفات الموسيقية الروسية.

ويتزامن الحفل الموسيقي الراقص مع تشييع أهالي مدينة حمص قتلاهم وسطَ حالة من الغضب والسخط حيث قالت وسائلُ إعلام النظام إنَّها أوقفت بثَّ الاحتفالات بمناسبة رأس السنة احتراماً لقتلاها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى