وصولُ تعزيزاتٍ عسكريّةٍ ولوجستيّةٍ روسيّةٍ جديدةٍ إلى مطارِ تدمرَ العسكري

وصلت طائرة شحن نوع يوشن و طائرتان حربيتان نوع سوخوي إلى مطار تدمر العسكري قادمةً من قاعدة حميميم الروسية، أمس الاثنين 8 آذار, وذلك في إطار تعزيز وجود الاحتلال الروسي العسكري في البادية السورية.

وقالت مصادر إعلام محليَّة، إنَّ طائرة شحن روسيّة نوع “يوشن” وصلت إلى مطار تدمر العسكري تحمل على متنها 6 عربات عسكريَّة مصفَّحة وكميات من العتاد العسكري و مواد لوجستية، رافقتها طائرتا سوخوي.

كما ضمَّت الشحنة 40 عنصراً من ميليشيا “فاغنر” الروسيّة بعد إخلاء المطار من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني و كافة الميليشيات الإيرانية في الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أنَّ مطار تدمر العسكري بات يضمُّ أكثرَ من 250 عنصراً من ميليشيا “فاغنر” الروسيّة، مشيرةً إلى أنَّ المليشيات تقوم بإجراء دوريات جوّالة في النهار بين السخنة وتدمر، كما تتواجد نقاطٌ لها في عددٍ من المواقع في تدمر والقريتين ونقطة في شركة الغاز بين حمص وتدمر شرقي حمص.

وتعدُّ هذه تعزيزات الاحتلال الروسي هي الثالثة من نوعها خلال عام 2021، وسبق إرسالَ التعزيزات بناءُ تحصينات عسكرية في محيط المطار على مسافة كيلومتر ونصف من جميع أطرافه، عبْر حفرِ خنادق ورفعِ سواتر ترابية.

وتأتي هذه التعزيزات ضمن خطَّة الاحتلال الروسي لتعزيز نفوذه في المنطقة، بالتزامن مع التوسِّع العسكري للاحتلال الإيراني في المنطقة والذي أعقب انسحابَ القوات الروسيّة من مطار التيفور وسيطرة ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى