وصولُ عشراتِ المهاجرينَ إلى الجزرِ اليونانيةِ خلالَ يومينِ

وصل خلال الأيام الماضية إلى جزيرة “ليسبوس” اليونانية, 148 مهاجراً على متن أربعة قوارب, ليرتفعَ عددُ المهاجرين الوافدين إلى الجزيرة الواقعة قبالة السواحل التركية إلى 194 منذ بداية شهر تموز الجاري.

وأفادت مصادر إعلامية بأنّ قاربين منفصلين وصلا السبت الماضي، إلى شاطئ جزيرة ليسبوس اليونانية, ويحملان على متنهما 58 مهاجراً، حيث حمل أحدهما 20 شخصاً، وتوقّف عند السواحل الشمالية للجزيرة بالقرب من بلدة موليفوس، في حين وصل الآخر وعلى متنه 38 مهاجراً إلى السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة، بالقرب من بلدة تسونيا.

وأعلنت السلطات اليونانية أنّه سيتمّ إخضاعُ المهاجرين جميعاً لفحص كورونا، من قِبل فريق خاص من منظمة الصحة العامة، ليتمّ نقلُهم لاحقاً إلى منشأة الحجر الصحي في “ميغالا ثيرما”، شمال الجزيرة.

وأشار عددٌ من الصحفيين والناشطين المحليين إلى وصول دفعة جديدة من المهاجرين إلى الجزيرة الواقعة شرقي بحر إيجة، قبالة السواحل التركية، على متن قاربين يحملان ما مجموعه 90 مهاجراً.

ونوّهوا إلى أنّ القارب الأول وصل في الصباح الباكر، وعلى متنه 56 شخصاً، في حين وصل الآخر بعد الظهر، وعلى متنه 34 مهاجراً.

وتمّ نقلُ المهاجرين إلى منشأة العزل الصحي في ميغالا ثيرما شمال الجزيرة، حيث يوجدُ 162 مهاجراً آخراً، بعضهم هناك منذ أشهر، في ظروف معيشية سيّئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى