وصولُ 200 عنصرٍ موالٍ لإيرانَ إلى مدينةِ القامشلي شرقَ سوريا

أفادت مصادرُ بوصولِ عشرات العناصرِ من ميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الأفغانية إلى مدينة القامشلي، في وقتٍ استأنف “الحزب” تدريبَ عناصر الميليشيا المحليّة التابعةِ لنظام الأسدِ في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا.

ونقلت وكالةُ الأناضول عن مصادر محليّة، أنَّ “الحرس الثوري” الإيراني أرسل خلالَ الأسابيع الأربعة الماضية نحو 200 عنصرٍ من أصول لبنانية وأفغانية إلى القامشلي، وبذلك ارتفعَ عددُ الأجانب من المجموعات التابعة لإيران في المدينة إلى 400 عنصر، جميعُهم تحت قيادة الحاج “جواد” أحدِ قادة “الحرسِ الثوري”.

وأوضحت أنَّ وصولَ هذه الدفعة من العناصر قُوبل بعدم ارتياح من قِبل القوات الروسية المتمركزة في المدينة، لجهةٍ ما قد تسبّبه من توتّرٍ مع القوات الأمريكية التي تتمركز هي الأخرى في القامشلي.

وبحسب المصادر، فإنَّ 4 من قادة “حزب الله” على رأسِهم “الحاج مهدي” بدؤوا مؤخّراً بتدريب “شبّيحة” النظامِ على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كمضادّاتِ الطيران والهاون والرشاشات المحمولةِ على السيارات.

وأوضحت أنَّ كلَّ فترة تدريبية تستمرُ 3 أسابيع، وتضمُّ 300 عنصرٍ من “الشبيحة”، حيث سيتمُّ تدريب عناصر جديدة بعد انتهاء كلّ فترة، ولفتت إلى أنَّ التدريبات العسكرية التي يقدّمها عناصر الحزب للشبيحة قد توقّفت في نيسان الماضي بعد سيطرةِ “الأسايش” على حي “طي” في القامشلي وهو الحي الأكبرُ الذي كان النظامُ يسيطر عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى