وعدَهم بملياراتِ الليراتِ .. نظامُ الأسدِ يحاولُ استرضاءَ أهالي السويداءِ قبلَ موعدِ الانتخاباتِ

وصلَ رئيسُ حكومة نظام الأسد “حسين عرنوس” برفقة 13 وزيراً في حكومته إلى محافظة السويداء وفي جعبته عددٌ من الوعود الجديدة.

زيارة رئيس حكومة النظام إلى السويداء جاءت قبلَ موعدِ انتخابات نظام الأسد الرئاسية بأيام، محاولاً بهذه الزيارة تخفيف التوتّر في المحافظة واسترضاء الأهالي.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد الرسمية “سانا” إنَّ “عرنوس” خصّصَ للمحافظة خمسة مليارات ليرة لدعم مشروعات مياه الشرب، والموارد المائية والصحة، والوحدات الإدارية، والطرقِ، والمدارس، والصرف الصحي.

كما وعدَ رئيس حكومة النظام خلال زيارته بتأهيل المدارس والمراكز التعليميّة، وتحسين واقع التيار الكهربائي ودعم القطاع الزراعي.

وكانت شبكات محليّة في السويداء نشرت صوراً تظهر عبارات مناهضة لنظام الأسد على جدران مدينة السويداء وتلطيخ صور رأس النظام باللون الأحمر.

ترافق ذلك مع حملةٍ من قبل ناشطين ضدَّ الانتخابات، عبرَ إطلاق شعارات في المدينة مثل “لا تترشّح يا مشرشح”.

كما أصدر عددٌ من مثقفي المحافظة بياناً، اعتبروا فيه أنّ إجراء الانتخابات التي وصفوها بـ “المهزلة” يراد منها تسويق “بشار الأسد ونظامه الذي ارتكب على مدى سنوات جرائم حربٍ بحقّ الشعب السوري، واستقدم عدّة احتلالات للبلاد لتثبيت كرسي حكمِه على أكوام الجماجم والدمار”.

وأوضح بيان المثقفين أنَّ “ما يجري بمحافظة السويداء من مظاهر احتفالية غير لائقةٍ بتاريخ المحافظة وتضحياتها وكرامة أبنائها لأجل دعمِ بشار الأسد، لا تعبر عن حقيقة المحافظة التي شرّد نظام الأسد أبناءها في أنحاء المعمورة وأفقر أسرها واعتدى على كرامات حرائرها وأحرارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى