وفاةُ مدنيٍّ ونجاةُ آخرينَ من الغرقِ جرّاءَ السباحةِ في المسطّحاتِ المائيّةِ شمالَ سوريا

تُوفي مدنيٍّ غرقاً ونجاةُ 20 آخرين بينهم أطفالٌ أثناءَ السباحة في المسطّحات المائيّة المنتشرةِ في مناطقَ متفرّقةٍ من ريفي إدلب وحلبَ شمالَ غرب سوريا، يومَ أمس الجمعة 5 آب.

وقالت مؤسسةُ “الدفاع المدني السوري”، في منشورٍ لها عبرَ صفحتها الرسمية في موقعِ التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنَّ “فتىً تُوفي غرقاً أثناءَ محاولتِه إنقاذَ شابٍ كاد أنْ يغرقَ في ساقية مدينة عفرين شمالي حلب، يوم أمس الجمعة، حيث انتشلتْ فرقُنا جثّته ونقلتها لمستشفى المدينة”.

وأوضحت المؤسسةُ في منشورها، أنَّ حصيلة ضحايا الغرقِ في المسطّحات المائية شمالَ غرب سوريا ارتفعت إلى 33 حالةً منذ بداية العام الحالي، حتى يومِ أمس الجمعة.

وأضافت أنَّ فرقَها المختصّةَ أنقذتْ يوم أمس أيضاً، 20 مدنيّاً بينهم 8 أطفال كادوا أنْ يغرقوا في بحيرتي ميدانكي بريف حلب، وعين الزرقاء غربي إدلب، وقدَّمت لبعضهم الإسعافات الأولية اللازمة.

ولفتت إلى أنَّ انتشارَ فرقِ الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيهما، ولا يعني أبداً أنَّهما صالحتان للسباحة، مذكّرةً الأهالي بأنَّ نهري الفرات والعاصي وبحيرةَ ميدانكي وقنوات الري في عفرين جميعَها مناطقُ خطرة وغيرُ صالحة للسباحة.

وأكّدت المؤسسةُ على ضرورة عدم محاولةِ إنقاذِ أيِّ غريقٍ مهما كانت صلةُ القرابة وطلبِ المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجودِ شخص متمرّسٍ على الإنقاذ، إضافةً لإبلاغ فرقِها بأسرعِ ما يمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى