وفاةُ 8 أشخاصٍ نتيجةَ الإصابةِ بفيروسِ كورونا شمالَ غربِ سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، وفاةَ 8 أشخاصٍ بفيروس “كورونا”، في مناطق شمالِ غربِ سوريا، أمس الأحد 5 أيلول.

وقالت المؤسسة، إنَّ فرقها المختصّة نقلت يوم أمس جثامين ثمانيةَ مدنيين (6 نساء، و2 رجال)، من المشافي الخاصة، بفيروس كورونا في المناطق المحرَّرة، شمالَ غرب سوريا.

وأضافت أنَّ فرقها نقلت أيضاً (49) شخصاً بينهم طفلٌ، و18 سيدةً جميعُهم من المصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل, بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكّرت من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمّامة والتباعدِ الاجتماعي وتعقيمِ اليدينِ باستمرار).

وسجّلت شبكة الانذار المبكّر التابعة لوحدة تنسيق الدعم في بيان لها، أمس الأحد، وفاةَ سبعةِ مدنيين بينهم طفلٌ دون الـ6 سنوات في محافظة إدلب، دون أيِّ سوابق مرضية معروفة، وطفلة بعمر 7 سنوات بجرابلس لديها قصورٌ كلوي مزمن.

وكانت حذّرت الشبكة في بيانٍ سابق لها الأهالي من خطورة الوضع الوبائي الحالي مُنوّهةً بضرورة اتباع وسائل الوقاية الشخصية من ارتداءِ الكمّامة والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي والابتعادِ عن الأماكن المزدحمة وتجنّبِ التجمعات، جرّاء ازدياد معدلات انتشار الفيروس في كلِّ المناطق وإثبات وجود المتحوّر دلتا الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وقد يكون أكثرَ خطراُ حتى على الفئات العمرية الأصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى