“وفا تيليكوم” تكشفُ عن حصةِ حكومةِ نظامِ الأسدِ من إيراداتِها

كشفت شركةُ المشغل الخليوي الثالث في مناطقِ سيطرة نظام الأسد “وفا تيليكوم” عن حصّةِ حكومة النظام من إيرادات الشركة.

وذكر المديرُ التنفيذي “غسان سابا” في تصريحاتٍ لصحيفة موالية أنَّ حصةَ حكومة نظام الأسد ستكون 13.5 % من إيرادات الشركة خلالَ السنواتِ السبع الأولى، لتصلَ بعدَها إلى 20 %.

وبحسب “سابا”، فإنَّ الاستثمار في قطاع الاتصالات يعتبر من أضخم الاستثمارات وأكثرِها تكلفةً، إذ سدّدت الشركةُ 112 مليون دولار حتى اليوم.

وأشار “سابا” إلى أنَّ الشركة أنجزت دفاترَ الشروط الخاصة بالتجهيزات التقنيّة ومعدّاتِ الشبكات والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبةِ لتجهيزِ البنيةِ التحتية واستكمال المعدّات اللازمة للعمل.

وقال، إنَّ الشركة ستعمل وفقاً لأنظمة تكنولوجية حديثة تتواجد لأوّلِ مرّة في العديد من دول المنطقة، وأشار إلى أنَّ “خرائط أبراج الاتصالات ستكون جاهزةً خلال 45 يوماً، والتي اعتمدت على قراءةِ وتحليل دراسات السكان وحاجتهم الفعلية”.

وأعلنت وزارةُ الاتصالات في حكومة نظام الأسد في نهاية شباط الماضي، عن إطلاقِ المشغل الثالث لشركات الخلوي في سوريا “وفا تيليكوم”، على أنْ تجريَ المكالمةَ الأولى عبرَه في تشرين الثاني المقبل.

كما منحتْ الوزارةُ شركةَ المشغل الثالث الموافقةَ بإدخال تجهيزات الجيل الخامس وحصرية تقديم هذه الخدمة لمدّة سنتين، وفي حال عدمِ تمكّنه من تقديمِ الخدمة بالشكلِ الأمثل سيسمح للمشغّلين سيريتل وMTN بتقديمِ التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى