وفداً عسكرياً روسياً يزورُ موقعَ الغاراتِ الأمريكيةِ في البوكمالِ

كشفتْ مصادر إعلامية محليّة، عن وصول وفدٍ من القوات الروسية لزيارة أماكن قصف الغارات الأمريكية بمنطقة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، واجتمع مع قادةِ الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وبحسب شبكة “عين الفرات”، فإنَّ الوفد ضمَّ أربعة ضباط روس وضابطاً من المخابرات الجويّة التابعة لنظام الأسد، حيث اجتمعوا مع قادة ميليشيا الحرس الثوري، في المربّع الأمني بحيِّ الجمعيات.

وأضافت أنَّ الوفد الروسي توجَّه بعد الاجتماع برفقة الحرس الثوري إلى قرية “الهري” ومنفذ “حسين العلي” الحدودي مع العراق الذي تمَّ استهدافه قبلَ أيام من قِبل الطائرات الأمريكية ولفتت الشبكة، إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية أعادت تأهيل المعبر ورفعت فوقه أعلامَ نظام الأسد.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت قبل أيام، أنَّ مقاتلات أمريكية استهدفت بعدّة غاراتٍ مواقعَ لميليشيات إيران شرقي سوريا، ردّاً على الهجمات الأخيرة ضدَّ موظفين أمريكيين في العراق.

وقال المتحدّث باسم البنتاغون جيمس كيربي: إنَّه “بناءً على توجيهات من الرئيس بايدن، شنَّت القوات الأمريكية غاراتٍ على بنى تحتية تستخدمها جماعاتٌ عسكريةٌ مدعومة من إيران شرقي سوريا”.

وكشفت صوراً فضائية نشرتها شركة “Maxar Technologies” حجم الدمار الهائل الذي خلّفه الهجومُ الأمريكي على مواقعِ ميليشيات إيران.

يُذكر أنَّ مواقع الميليشيات الإيرانية في المناطق الشرقية من سوريا، تتعرّضُ بشكل متكرّرٍ لغارات جويّةٍ من التحالف الدولي، تؤدّي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى