وفدٌ إيرانيٌّ يزورُ ديرَ الزورِ شرقي سوريا

زار وفدٌ عسكريٌ يتبع لميليشيات الحرسِ الثوري الإيراني، محافظتي الرقةَ ودير الزور، بهدف تقييمِ نشاطِ الميليشيات في المنطقة.

حيث أنَّ اللجنةَ الأمنيّةَ قدِمَت إلى محافظة دير الزور عبرَ طائرة خاصة إلى مطار ديرِ الزور العسكري، و كان في استقبالهم وفدٌ من القادة الإيرانيين يتقدّمُهم المسؤولُ الأمني والعسكري المعروف باسم “حاج كميل” ومسؤولُ الدفاع الملقّب “حاج أمير عباس” ومسؤولُ المراكزِ الثقافية المدعو “حاج رسول”.

وأضاف الموقع، بأنَّ هدفَ الزيارة إجراءُ تحقيقٍ وتقييمٍ لنشاط الحرسِ الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له وخاصةً مع انتشار أخبار عن حصول حالاتِ سرقةٍ في مركز “نصرٍ” الإيراني بمدينة دير الزور.

وأوضح أنَّ اللجنة زارت سرّاً عدّةَ نقاطٍ أمنيّة وعسكرية في مدينة البوكمال وبالتحديد منزل “الحاج عسكر” في شارع المعري، وأيضاً دخلت مستودعات “عياش” للسلاح أكبرِ مقرّات لواء “فاطميون” الأفغاني لإجراء جردٍ عام لسلاح الميليشيات الأفغانية.

الجديرُ ذكرُه أنَّ حالات السرقة قد زادتْ بشكل كبيرٍ بين عناصر الميليشياتِ الإيرانية في منطقتي دير الزور والرقة، وذلك عن طريق سرقةِ أسلحةٍ وذخائرَ وبيعِها في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى