وفدٌ بريطانيٌ يزورُ مناطقَ ميليشيا “قسد” في القامشلي ومطالباتٌ بإنشاءِ محكمةٍ دوليةٍ لعناصرِ داعش وعائلاتِهم

كشفت مصادر محلية عن زيارة وفد برلماني بريطاني يوم أمس الثلاثاء إلى مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيات “قسد”، حيث ضمّ الوفد البريطاني 13 شخصاً بينهم برلمانيون من حزبي المحافظين الحاكم والعمال المعارض، ووصل الوفد إلى مركز مدينة القامشلي للقاء بعض المسؤولين من ميليشيا “قسد”.

وخلال مؤتمر صحفي مع الوفد البريطاني، قالت الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية “أمل دادة”: “إنّه يتوجّب على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولية واستعادة المعتقلين لدى الإدارة الذاتية، مؤكّدة على “ضرورة محاكمة عناصر التنظيم، وإنشاء محكمة دولية في المنطقة باعتبار الأدلّة كلّها متوفرة”.

وأضافت “دادة” بالقول: “إنّه تمّ التباحث مع الوفد البريطاني بخصوص التحديات والمصاعب التي تواجه الإدارة الذاتية فيما يتعلّق بمخيّم الهول، وعائلات عناصر التنظيم الذين باتوا قنبلة موقوتة موجودة على الأرض، وضرورة إيجاد الحلول لها”.

وبدوره تحدّث السيد “لويد روسيل” عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال حول “أهمية تشكيل المحكمة الدولية لمحاكمة عناصر داعش المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية التابعة لـ PYD”، مُبدياً “دعم الوفد لتشكيل هذه المحكمة”، ومشيراً إلى أنّ “وجود هؤلاء العناصر يثقل كاهل الإدارة الذاتية في كافة المجالات”.

ووفقاً للمصادر فإنّه من المقرّر أنْ “يقوم الوفد البريطاني بزيارة مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، والمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وذلك في مقرّها ببلدة عين عيسى، إضافة إلى المقرِّ الرئيسي لقيادة ميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى