وفدٌ روسيٌّ في تركيا لبحثِ الوضعِ في إدلبَ, وصحيفةٌ تكشفُ مقترحاً روسياً بشأنِ منطقةِ خفضِ التصعيدِ

وصل إلى العاصمة التركية أنقرة, اليوم السبت, وفدٌ روسيٌّ لبحثِ الوضعِ في إدلب, في حين كشفت صحيفة تركية عن مقترح قدّمه رئيس الاحتلال الروسي “فلادمير بوتين” للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مؤخّراً.

وأكّدت مصادر إعلام تركية وأخرى روسية اليوم السبت، وصول وفدٍ روسي رفيع إلى مقرّ الخارجية التركية في أنقرة لبحث الوضع في إدلب، بانتظار مباحثات معقّدة بين الطرفين بالتزامن مع التصعيد الجاري شمال غرب سوريا.

ويضمُّ الوفد مساعداً لوزير الخارجية، ومسؤولين عسكريين، وممثلين عن استخبارات الاحتلال الروسي، وسيبحث مع نظرائه الأتراك التصعيد الجاري شمال غرب سوريا, بالتزامن مع التهديدات التركية وإرسال حشود عسكرية كبيرة للمنطقة.

من جهتها ذكرت صحيفة “حرييت” التركية أنّ رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين” قدّم لنظيره التركي “رجب طيب أردوغان” مقترحاً بشأن محافظة إدلب شمال غربي سوريا خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مؤخّراً.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم السبت أنّ “بوتين” قدّم مقترحاً لـ”أردوغان” يقضي بتقليص حدود منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، مؤكّدةً أنّ الرئيس التركي رفض ذلك كلياً.

وأضافت أنّ “بوتين” اقترح تضييق حدود المنطقة نحو الخطوط الواقعة أسفل طريقي M5 و M4 إلى الشمال، إلا أنّ ذلك قوبل برفضٍ تركي مباشر.

يُذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكّد في كلمة له عقب الاتصال مع بوتين أنّه طلب من الأخير انسحاب قوات الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي خلف نقاط المراقبة، مهدّداً بشنّ عملية عسكرية وإخراجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى