وفدٌ من الائتلافِ الوطني السوري يستعدُّ لزيارةِ جامعةِ الدولِ العربيةِ في القاهرةِ 

ذكر الائتلافُ الوطني السوري أنَّ وفداً منه برئاسة رئيسِ الائتلافِ “سالم المسلط” سيجري يوم الأحد القادمِ زيارةً إلى جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، يلتقي خلالَها الأمينَ العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط”.

ووفقًا لما ذكرَه الموقع الرسمي للائتلاف، فإنَّ الوفدَ سيضمُّ إلى جانب “المسلط” كلاً من نائبِ رئيس الائتلافِ لشؤون العلاقات الخارجية “عبد الأحد اسطيفو” والأمين العام “هيثم رحمة” وعضو الهيئة السياسية “بدر جاموس”.

وسيبحث الوفدَ خلال الزيارةِ التي تمتدُّ لثلاثة أيام، سبُلَ تفعيلِ الدور العربي في العملية السياسية بما يحقّقُ الانتقالَ السياسي في سوريا وفقَ بيانِ جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدّمتها 2118 و 2254. 

وأكّد “المسلط” حرصَ الائتلاف الوطني على إقامة أفضلِ العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لما لها من تأثيرٍ ودور فاعلٍ ومؤثّرٍ في سوريا، وقال قبل سفرِه إلى القاهرة، “نتطلع إلى دورٍ عربي فاعلٍ في سوريا وأن تلتزمَ الجامعة العربية بمسؤوليتها تجاه الشعب السوري”.

ولفتَ “المسلط” إلى ضرورة تعزيز هذا الدور الهام لبناءِ الزخم وتفعيلِ العملية السياسية للوصول إلى حلٍّ سياسي ينهي معاناةَ الشعب السوري المستمرّةَ منذ 11 عاماً.

وأكّد “المسلط” على أنَّ أيَّ عمليةِ تطبيع مع نظام الأسد غيرُ مقبولة، خاصة أنَّ الأسباب التي أدّتْ إلى طردِ  نظام الأسد من الجامعة العربية لا تزالُ قائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى