ولايةٌ ألمانيةٌ تكشفُ ثلاثةَ شروطٍ لترحيلِ مرتكبي الجرائمِ السوريينَ إلى بلادِهم

أوضحَ “توماس شتروبل” وزيرُ الداخلية المحلي لولاية “بادن- فورتمبرغ” الألمانية الشروط اللازمة لتنفيذ قرارٍ الترحيل إلى سوريا لمن تثبت خطورتُه على أمن ألمانيا.

ويرى “شتروبل” عقباتٍ كبيرة أمام ترحيل لاجئين مرفوضين إلى سوريا تحول دون بدءِ الترحيل على الرغم من رفعِ الحظر عن القرار، بحسب ما نقله موقع إذاعة (DW) الألمانية أمس الجمعة.

وأضاف “شتروبل” أنَّ ولايته بإمكانها ترحيل نحو 10 من “الجناة أو الخطيرين أمنيًا” إلى سوريا، إذا أصدرت “الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين” قراراً بإلغاء حظرِ الترحيل عن هؤلاء الأشخاص.

كما يجب مراجعةُ ومراعاة الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان في كلِّ حالة على حدّة، إضافةً إلى أنّه يجب أيضاً أنْ تتوفر عملياً إمكانية إعادة شخص، ما يعني أنَّه يجب أنْ تكون هناك مناطق آمنة سورية يمكن الترحيلُ إليها.

ونقل الموقعُ تصريحات للوزير لوكالة الأنباء الألمانية (DPA)، تفيد بأنَّ “المصنّفين على أنّهم خطيرون أمنيًا في بلدنا لم يعدْ بإمكانهم الاعتمادَ على حظر الترحيل”.

حيث يوجد 89 سورياً مصنفّين على أنّهم خطيرون أمنياً في ألمانيا، وفقًا لوزارة الداخلية الاتحادية، والخطيرون أمنياً هم الأشخاص الذين لا تستبعد سلطاتُ الأمن في ألمانيا ارتكابَهم جرائمَ جسيمةً ذات دوافع سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى