ولايةٌ تركيةٌ تطلقُ مشروعاً جديداً لدعمِ اللاجئينَ السوريينَ

أطلقت ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا, بالتعاون مع منظمة “أورانج” مشروع “التمكين الاقتصادي ودعم ريادة الأعمال” بهدف تحسين الواقع الاقتصادي للاجئين السوريين والأتراك المقيمين في الولاية.

وقالت الولاية في بيانٍ رسمي، إنّ المشروع يستهدف كلاً من السوريين والأتراك الذين يمتلكون المؤهلات المهنية والحرفية اللازمة لإنشاء مشاريعهم الريادية المستقلة.

وأشارت إلى أنّ الفرصة ستكون متاحة أمام 180 شخصاً “126 سورياً و54 تركياً” للدخول في برنامج تدريبي يطرحون خلاله أفكار مشاريعهم، التي سيتمُّ تقييمها من قِبل لجنة مختصة.

وأوضحت أنّ اللجنة ستنتقي 60 مشروعاً من الأفكار المقدّمة لتقديم التمويل اللازم، بميزانية تبلغ 3.5 مليون ليرة تركية.

واشترطت الولاية أنْ يتراوح عمرَ المرشّح ما بين 18 إلى 55 عاماً، وأنْ يكونَ حاملاً لبطاقة الحماية المؤقّتة “كمليك”، وألا يكون مستفيداً من عمل ثابت خلال الأشهر الستة الأخيرة، وأنْ تكون أسرته متضرّرة اقتصادياً.

وأوضحت الولاية أنّ أولوية القبول ستحظى بها العائلات التي ترأسها امرأة أو شاب بعمر “18 – 25 عاماً”، والعائلات التي لديها الكثير من المُعالين ويعانون أفرادها من إعاقات أو إصابات تمنعهم من العمل.

ويستمر التسجيل للحصول على الدعم حتى 30 من تموز الحالي، ويمكن التقدّم باللغة العربية من خلال الرابط التالي: https://orange.ngo/ee

هذا ودعت الولاية المتقدّمين لتحضير الأوراق اللازمة للتسجيل كصورة ضوئية ممسوحة “سكانر” وهي, “الوثيقة الشخصية (كمليك)، ووثيقة عنوان السكن، وأعلى شهادة دراسية حصل عليها المتقدّم، ونماذج لعمل مهني قام به سابقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى