1500 إصابةٍ جديدةٍ بفايروسِ كورونا شمالي سوريا

أعلنت “شبكة الإنذار المبكّر” عن أكثرَ من 1400 إصابةٍ جديدةٍ بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا، ومنطقة “نبع السلام”، وتمَّ تسجيلُ وفاة خمسة مصابين بفيروس “كوفيد-19”.

وبحسب الشبكة، فقد “تمَّ تسجيل إصابة 1320 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمالَ غربي سوريا، ليرتفعَ عددُ الإصابات المسجّلة إلى 49393” .

وأوضحت” أنَّ الإصابات في محافظة إدلب بلغت 865 وتوزّعت على الشكل التالي؛ 396 في منطقة حارم، و239 في مدينة إدلب، و171 في منطقة أريحا، و59 في منطقة جسر الشغور، أمّا في حلب فقد توزعت 231 في عفرين، و 16 في جرابلس، و 103 في أعزاز، و 93 في الباب، و 12 في جبلِ سمعان” .

وأجرت الشبكة ما يقارب الـ 2762 تحليلاً جديداً ليصلَ إجمالي عددِ التحاليل منذ بدءِ الجائحة إلى 226940 تحليلاً، وسُجلت 5 حالات وفاة جديدة، مرتبطة بمرض “كوفيد-19″، لترتفعَ حصيلةُ الوفيات الكليّة منذ بداية الجائحة إلى 831 حالةً.

و حذّرت الشبكة في بيانٍ سابقٍ لها جميعَ الأهالي من خطورة الوضع الوبائي الحالي منوّهةً إلى ضرورة اتباع كافة وسائل الوقاية الشخصية من ارتداء الكمّامة والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي والابتعادِ عن الأماكن المزدحمة وتجنّبِ التجمّعات، جرَّاء ازدياد انتشار مرض كوفيد-19 لمعدلات كبيرة في كلَّ المناطق وإثبات وجود المتحور دلتا الذي ينتشر بسرعة كبيرةٍ وقد يكون أكثرَ خطراً حتى على الفئات العمرية الأصغر.

وناشدت في بيانها السلطاتِ المحليّة بضرورة المحافظة على تعليمات الوقاية من المرض من منعٍ للتجمّعات والحفلات والمؤتمرات وتنظيم حركة الأسواق بحيث تخفّف من الازدحام قدرَ الإمكان، وشدّدت على أهمية وسلامة لقاح “كوفيد-19” وضرورة أخذه لما له من فعاليةٍ كبيرة بالوقاية من الإصابة من المرض ومنعِ الاختلاطات الخطيرة.

وأصدرت 22 منظّمةً طبيّة وإنسانية عاملة في المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا أمس الاثنين 6 من أيلول/ سبتمبر، بياناً دقّت من خلاله ناقوس الخطر جرّاء ارتفاعٍ غيرِ مسبوق تشهده المنطقة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى