الشمال المحرر

هكذا مرّغ الثوار أنف ميليشيات روسيا وقوات الأسد على جبهات شمال حماة اليوم (فيديو+صور)

تكبّدت قوات الاسد اليوم الجمعة خسائر فادحة عقب عدّة محاولات فاشلة للتقدّم على محوري الجبين وتلّ ملَح شمال حماة ، حيث تصدّت لهم فصائل الثورة السورية وأوقعت المجموعات المتقدّمة بين قتيل وجريح.

وأكّد مراسل شبكة المحرّر الإعلامية أنّ قوات الأسد نفّذت ٧ محاولاتِ تقدّمٍ فاشلة على قريتي تلّ ملح و الجبين منذ فجر اليوم الجمعة حتى المساء.

وأضاف المراسل أنّ فصائل الثورة السورية أودت بحياة ما يقارب الـ ٥٠ قتيلاً و الـ١٠٠ جريحٍ من عناصر قوات الأسد وذلك عبر استهداف ٦ مجموعات كبيرة منهم بصواريخ المضادة للدروع، وبقذائف المدفعية والصواريخ.

كما تمكّنت فصائل الثورة السورية من تدمير سيارة عسكرية لضابط من قوات الأسد مسؤول عن المدفعية .

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكّنها من تدمير عربة شيلكا أربع سبطانات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع , كما أعلنت عن تدمير عربة BMP مليئة بالعناصر ,بالإضافة إلى تدمير رشّاش من عيار 14.5 مم مع حرق السيارة , بالإضافة لتدمير سيارة مليئة بعصابات الأسد في محور كفرهود بريف حماة.

وأكّد مراسلنا عن تمكّن الفصائل الثورية من إصابة طائرة حربية رشّاش تابعة لقوات الأسد مما اضطرها إلى الهبوط في مطار حماة بعد تصاعد الدخان منها.

وكانت قد أعلنت مصادر مطّلعة بريف حماة عن قيام ضابط من قوات الأسد برتبة عقيد ينتمي للقوات الخاصة في الفرقة ١٤ بإعدام ١٥ عسكرياً ميدانياً وذلك بعد رفضهم الأوامر بالتقدّم على محور تل ملح, وتمّ تصفيتهم أمام قائد الفرقة ١٤ أول مدخل بلدة تريمسة

يذكر أنّ قوات الأسد مدعومة بدولة الاحتلال الروسي تحاول منذ أسابيع التقدّم على قريتي الجبين وتل ملح والسيطرة عليهما , إلا أنّ فصائل الثورة السورية المرابطة تمكّنت حتى اليوم من الحفاظ على مواقعها وتكبيد قوات العدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح والأموال والتكاليف الباهظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق