الشمال المحرر

تركيا تحتضنُ سراقبَ.. نقطةُ تركية ٌرابعةٌ جديدةٌ غربَ مدينةِ سراقبَ

أنشأت القوات العسكرية التركية نقطة مراقبة جديدة مساء هذا اليوم الأحد 2 شباط، والتي تُعتبر رابع نقطة محيطة بمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وقال مصدر عسكري خاص لشبكة المحرَّرِ الإعلامية: إنّ “القوات التركية قامت بإنشاء نقطة جديدة بالقرب من قرية الترنبة غرب سراقب، وذلك على الطريق الدولي (حلب – اللاذقية) والمسمى بـ (M4) .

وتعتبر هذه النقطة هي الرابعة التي يقوم الجيش التركي بإنشائها حول مدينة سراقب خلال الأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة قصفاً جويّاً ومدفعياً وصاروخياً عنيفاً من قِبل طيران الاحتلال الروسي وطيران الأسد ومعارك لا تهدأ، تمكنت خلالها قواتُ الأسد من السيطرة على بلدات جوباس وكفربطيخ وداديخ مؤخّراً، وسطَ محاولات كثيرة للسيطرة على تل مرديخ.

ويوم أمس السبت كانت القوات العسكرية التركية قد أنشأت ثالث نقطة لها شرق مدينة سراقب خلال أقلِّ من أسبوع، بعد أنْ أنشأت نقطة مراقبة في مركز الحبوب جنوب المدينة، ونقطة مراقبة على مفرق الطرق الدولية شمال المدينة، في ظلّ تقدّم قوات الأسد من الطرف الجنوبي لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، بعد أنْ أصبحت المدينةُ هدفاً مباشراً لقوات الأسد المتقدّمة من جهة معرة النعمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق