أخبار مميزة

مصدرٌ دبلوماسيٌّ يكشفُ عن قائمةِ عقوباتٍ جديدةٍ ستطولُ نظامَ الأسدِ خلالَ أيامٍ

كشف مصدر دبلوماسي مطّلع في العاصمة الأمريكية واشنطن لموقع “تلفزيون سوريا” أنّ قائمة جديدة من عقوبات قانون قيصر ستصدر قبل نهاية شهر تموز الجاري، مرجّحاً أن تشمل شخصيات لبنانية، وفق قوله.

وأضاف المصدر أنّه لا أحدٌ يعرف لغاية هذه اللحظة الأسماء المشمولة بلائحة العقوبات الجديدة، مشيراً إلى أنّها قد تتضمّن أسماء شخصيات عسكرية وأمنية موالية لنظام الأسد، ومتورّطة في الهجمات الكيماوية ضدّ المدنيين التي حصلت في أعوام 2013 و2017 و2018.

وقال المصدر أيضاً إنّ “اللائحة الجديدة قد تشمل أسماء شخصيات سياسية واقتصادية لبنانية تدعم مالياً نظام الأسد وماكينته العسكرية، والتي تسبّبت بقتل السوريين طيلةَ سنوات الحرب”.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية بدأت فرضَ عقوبات اقتصادية على شخصيات في نظام الأسد وشركات اقتصادية مرتبطة به بموجب قانون قيصر في منتصف حزيران الماضي.

وقبل أكثرَ من أسبوع، أكّد مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” أنّه لا توجد استثناءات لأصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية ولا لغيرهم فيما لو فكّروا في خرْق عقوبات قانون قيصر.

وحذّر المسؤول الأمريكي من أنّ العقوبات تطال أصدقاء الولايات المتحدة إذا هم خرقوا القانون، وقال: “نتمنى ألا يجعلونا نضطّر إلى ذلك”، في إشارة إلى لبنان والإمارات وبعض الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق