أخبار مميزة

التفجيرُ الإرهابي الخامسِ خلالَ نفسِ الأسبوعِ الذي يضربُ مدينةَ رأسِ العينِ بريفِ الحسكةِ

ضربَ انفجارٌ عنيف ريف مدينة رأس العين ضمن منطقة عمليات “نبع السلام” في شمال شرق سوريا، والذي يعتبر الانفجار الرابع من نوعه خلال ذات الأسبوع.

حيث استُشهد 8 أشخاص وأصيب آخرون بجروح بينهم عناصر من الشرطة المدنية ومقاتلين من الجيش الوطني السوري في حصيلة أولية جرّاء انفجار سيارة مفخّخة على حاجز تل أرقم غربي تل حلف بريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة عصر اليوم الخميس.

وكانت قد انفجرت أمس الأربعاء دراجة ناريّة مفخّخة وسط سوق مدينة رأس العين استشهد على إثرها شخصان بينهم طفل، وأُصيب مدنيان آخران.

كما استشهد 8 مدنيين وأُصيب 21 آخرون في 26 من تموز الحالي بانفجار عبوة ناسفة مزروعة بعربة لبيع الخضار في سوق شعبي بمدينة رأس العين.

وفي 24 من تموز الحالي، أُصيب مدني بانفجار درّاجةٍ نارية مفخّخة مقابل بوظة السفراني شرق المشفى الوطني في مدينة رأس العين.

وسبق ذلك استشهاد 3 مدنيين بينهم امرأة وإصابة ثمانية آخرين في 23 من تموز الحالي، بانفجار سيارة مفخّخة مقابل المركز الثقافي القريب من المجلس المحلي.

وتعيش المدينة تفجيرات متكرّرة عبْرَ سيّارات ودرّاجات نارية مفخّخة وعبوات ناسفة، والتي تعدّ محلياً عن طريق العملاء سواء من التابعين لنظام الأسد أو لخلايا تنظيم داعش وميليشيات قسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق