سياسة

الائتلافُ الوطني يشكّلُ جاليةً سوريةً في ولايةِ غازي عنتابَ

ضمن الجهود التي يبذلها الائتلاف الوطني السوري للتواصل والتفاعل المباشر مع اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم، والوقوف على احتياجاتهم والصعوبات التي تعترضهم وسبلَ تقديم التسهيلات لهم، تمّ الإعلان عن تشكيل الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب التركية، التي يقيم فيها قرابة 450 ألف سوري.

ووجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” رسالة إلى أعضاء الجالية، معبّراً عن تمنياته بنجاح الجالية في المهام الموكلة إليها، والتوفيق في خدمة وتبنّي مصالح السوريين المقيمين في مدينة غازي عينتاب ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجههم والسعي لتذليلها.

وقال “الحريري” في رسالته إنّ هذه المسؤولية التي نَتشاركها جميعاً، تُحتّم علينا الكثير من الواجبات والمهام، التي سوف نكون أقدر على إنجازها بالتعاون والعمل المشترك، مضيفاً أنّ العبء ثقيل والمتطلبات والحاجات متزايدة، وهو ما يعني تضافر كلّ الجهود والتعاون والتنسيق بين كلّ المؤسسات والمنظمات والجهات العاملة لخدمة مصالح الشعب السوري.

فيما أكّد منسّق مكتب الجاليات في الائتلاف الوطني “محمد يحيى مكتبي” على ضرورة تشكيل جسم يمثل مصالح السوريين في باقي الولايات التركية، ولفت إلى أنّ تشكيل الجالية السورية في غازي عنتاب، جاء بعدَ جهدٍ وعمل شاق تكلّل بالنجاح.

وأضاف “مكتبي” أنّ الهدف من إنشاء مكتب الجالية هو السعي لخدمة وتبنّي وتمثيل مصالح السوريين، ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجه اللاجئين في تلك الولاية والسعي إلى تذليل العقبات التي تواجههم.

وأشار “مكتبي” إلى أنّ الجالية السورية في تلك الولاية ستعمل على تعزيز التماسك المجتمعي وتوطيد العلاقات المجتمعية، والحفاظ على التراث السوري الأصيل وتوضيح الحقائق التاريخية الخاصة بالشعب السوري، إضافةً إلى بناء جسور التواصل لتوثيق روابط الأخوة بين الجالية السورية والمجتمع التركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق