تقارير

بالفيديو .. “نصرُ الحريري” يؤدّي القسمَ وهذا ما تعهّدَ به …؟

أدّى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، “د. نصر الحريري”، أمس الجمعة, القسمَ برفقةِ عددٍ من أعضاء الائتلاف.

ونشر “الحريري” مقطعاً مصوّراً عبْرَ حسابه في “تويتر”، ظهرَ فيه وهو يؤدّي قسمَاً أمام أعضاء في الائتلاف، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها برئاسة الائتلاف.

وتعهّد “الحريري” برعاية مصالح الشعب والحفاظِ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه، والوفاءِ للثورة السورية.

وأكّد التزامه بنظام الائتلاف وسياساته وقراراته والحفاظ على أسراره، وأداء مهمّته بكلِّ “أمانة وصدق وإخلاص”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “نستمر بالعمل بأقصى ما نستطيع من أجل أنْ يكونَ الائتلاف فعلاً بيتَ الثورة ومؤسستها”,وأنْ يكونَ “متمسّكاً بثوابت وتطلعات الشعب وآماله، قريباً من همومه وآلامه ويكون ساعياً لإيقاف مشاكله ومأساته”.

وأكّد “الحريري” أنّ أمام الائتلاف الوطني “طريقٌ صعب وطويل اعتمادنا فيه أولاً على الله ثم على جهود المخلصين من أبناء شعبنا، وفي سبيل ذلك نمدُّ يدنا للجميع”.

وكان الحريري، فاز برئاسة الائتلاف في انتخابات جرت في 11 من تموز الماضي، بعد أنْ ترأس “هيئة التفاوض السورية” لمدّة عامين، منذ تشرين الثاني 2017 وحتى إنهاء تفويضه في 13 من حزيران الماضي، حيث لا يسمح النظام الداخلي للهيئة بالترشّح لدورة ثالثة.

وتعهّد الحريري حينها، بالانفتاح الكامل على مؤسسات الثورة والمعارضة السورية، والتنسيق معها وتعزيز التواصل مع قادة المجتمع المدني والنشطاء الفاعلين.

يُشار إلى أنّ الائتلاف الوطني السوري، بدأ منذ بداية الشهر الماضي حملة دبلوماسية عربية وغربية لحشد دعم دولي لمناصرة الثورة السورية، مشدّداً على الحلّ السياسي وفّقَ قرار مجلس الأمن 2254 والذي يحقّق تطلّعات الشعب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق