أخبار محلية

“قسد” تداهمَ منزلَ قياديٍّ في “المجلسِ الوطني الكردي”

داهمتْ مجموعة مسلّحة من “الأسايش” الذراع الأمني لميليشيا “قسد” منزل “ويس شيخي”، القيادي في حزب “يكيتي” الكردي وأحد أحزاب “المجلس الوطني السوري الكردي”، في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

وقال حزب “يكيتي” في بيانٍ، نشره على موقعه على الإنترنت، إنّ “مجموعة مسلّحة تتبع حزب الاتحاد الديمقراطي في عين العرب، داهمت منزل عضو اللجنة السياسية للحزب، في خطوة استفزازية جديدة”.

وأضاف البيان أنّ المسلحين “عبثوا بمحتويات منزل شيخي بطريقة استفزازية بحجّة البحث عن نجله المطلوب للتجنيد الإجباري، وهدّدوا عائلته بأنّهم سيكونون رهن الاعتقال في حال عدم تسليمهم ابنهم”.

واعتبر البيان أنّ تصرّفات “قسد”, “تسبّبت بإفراغ المناطق الكردية وتهجير الآلاف من أبنائها”، مؤكّداً أنّ “الأكراد ينتظرون خطوات جدّية لمسار وحدة الصف الكردي”.

وطالب البيان حزب “الاتحاد الديمقراطي بوقفِ حملات التجنيد الإجباري، إضافة إلى تحمّل مسؤوليته والقيام بخطوات فورية تنهي حالة التفرّد والانقسام”.

والجدير بالذكر أنّ “الأسايش” داهمت مرّات عديدة منازلَ لأعضاء وقياديين في أحزاب “المجلس الوطني السوري الكردي”، من بينهم منزلُ كاميران شيخيو في بلدة تلّ نمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق