روسيا مستعدّةٌ للحوارِ مع الولاياتِ المتحدةِ بشأنِ سوريا

أعلن مبعوث رئيس الاحتلال الروسي إلى سوريا، “ألكسندر لافرينتيف”، عن استعداد بلاده للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن سوريا، ومناقشة مختلف الموضوعات واتخاذ القرارات والتوافق.

وقال “لافرينتيف”، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أمس الأربعاء، إنّ بلاده مستعدّةٌ للحوار مع الولايات المتحدة حول سوريا، لكنّه أشار إلى أنّ واشنطن تلتزم الحذرَ بسبب الانتخابات الرئاسية المزمع عقدُها في سوريا، صيفَ 2021.

ووفْق ما نقلت وكالة “سبوتنيك”، اعتبر المبعوث الروسي أنّ مشاركة الولايات المتحدة في مناقشات العاصمة الكازاخية “نور سلطان” (أستانا) كمراقب مفيدة، فيما “لا تزال واشنطن تقاطع هذه الصيغة”.

وفيما يتعلّق بوقفِ إطلاق النار في سوريا، زعم “لافرينتيف” أنّه غيرُ ممكنٍ بسببِ تصرّفات “الجماعات الإرهابية”، على حدّ وصفه.

واعتبر أنّه من الصعب أيضاً الحديث عن إعمار سوريا، مشيراً إلى أنّ “الجميع يلاحظ استقرار الوضع في سوريا من حيث الالتزام بوقفِ إطلاق النار، على الرغم من وجود استفزازات، لكنّها أصبحت أقلّ بكثير”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أكّد حدوث “تطورات مثيرة” فيما يتعلق بالملف السوري، وذلك لدى وصوله إلى أنقرة، قادماً من جنيف.

وقال جيفري في تصريحات صحفية، بمطار “إسنبوغا” في أنقرة، أمس الأربعاء، إنّ اجتماع الجولة الثالثة للجنة الدستورية السورية في جنيف، كان “بداية إيجابية”.
وشدّد على ضرورة “انتهاء المرحلة العسكرية في الأزمة السورية”.

وأشار إلى أنّه سيبحث من المسؤولين الأتراك مسألة عودة نظام الأسد إلى طاولة المفاوضات، والتعامل مع المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. روسيا تكذب وأميركا تكذب لانهما يقولان شيئ ويخفيان اشياء وتركيا تعلم هذا وتلعب اظهار القوة والرقص على نغم الشرقي والغربي لكنها لعبة خطيرة جدا كمن يلعب مع الافاعي الاشد خطرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى