قوات الأسد تصدر قوائم تجنيد جديدة في ريف دمشق

أصدرت دائرة التجنيد الجنوبية التابعة لوزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد قوائم بأسماء أكثر من 400 مطلوب من أبناء ريف دمشق الغربي خلال الأسبوع الفائت، لأدّاء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف قوات الأسد.

وذكرت مصادر إعلامية محلية إنّ قائمة بأسماء أكثر من 150 مطلوباً للخدمة الاحتياطية من أبناء بلدة زاكية، تمّ تعميمها وتبليغ أصحابها من قبل مخاتير البلدة قبل أيام، على أن يقوموا بتسليم أنفسهم خلال مدّة أقصاها 15 يوماً.

وأضافت المصادر أنّ قائمة أخرى باسماء نحو 200 مطلوبٍ لأدّاء الخدمة الاحتياطية أيضاً من أبناء البلدة ذاتها تمّ تعميمها مطلع شهر حزيران الحالي، مشيراً إلى أنّ جميع المطلوبين في القائمتين من مواليد 1983- 1984- 1985.

وبحسب المصادر فإنّ القوائم التي تمّ تعميمها حملت أسماء العديد من الشبان الذين أجروا عملية تسويّة مع قوات الأسد في مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة مطلع الشهر الجاري، مضيفاً أنّ بعض عناصر ميليشيا “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الرابعة الذين قتلوا في ريف اللاذقية قبل أيام وردت أسماؤهم في هذه القوائم.

واضافت إنّ شعبة التجنيد في مدينة قطنا أصدرت قائمة تضمّ اسماء قرابة الـ 100 مطلوبٍ لأداء الخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد من أبناء بلدة جديدة عرطوز مطلع الأسبوع الفائت.

وكانت وزارة الدفاع التابعة لحكومة نظام الأسد قد أصدرت قوائم تضمّ أسماء 35 ألف مطلوب لأداء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام من أبناء العاصمة دمشق وريفها، منذ مطلع عام 2019 وحتى نهاية آذار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى