مقتلُ مجموعةِ عناصرَ من ميليشيا “لواءِ القدسِ” إثرَ انفجارٍ في ريفِ ديرِ الزورِ

شيّعت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني، الثلاثاء، عدداً من عناصرها في مدينة دير الزور، قُتلوا في بادية دير الزور جرّاء تعرّضِهم لانفجار لغمٍ أرضي.

ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، 6 عناصر قُتلوا في البادية السورية.

وذكرت صفحةُ ميليشيا “لواء القدس/ سرية اللاذقية”، إنّ كلّاً من “الملازم شرف جعفر غسان الجداوي (من حماة ـ تلسكين)، والمجنّد حسام سيف الدين الدايخ (دمشق عدرة العمالية)، والمجنّد مصطفى وليد خليل (حلب)، والجندي الاحتياط أيهم أحمد النقر (إدلب)، والمجنّد محمد الصايل (دير الزور)، وجعفر هشام ديب (طرطوس)”، قُتلوا في مواجهات بالرصافة, ونوّهت إلى أنّ جثث القتلى نُقِلت إلى مستشفى سلمية في ريف حماة الشرقي.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، إنّ عناصر ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني قُتلوا في منطقة الشولا في بادية دير الزور جرّاء انفجار لغم أرضي استهدف سيارة كانت تقلّهم.

ولفتت المصادر إلى أنّ القتلى كانوا من ضمن مجموعة عسكرية تقوم بتمشيط المنطقة الواقعة بالقرب من منطقة الشولا في البادية جنوب غرب مدينة ديرالزور.

بدوره ذكر المرصدُ السوري لحقوق الإنسان, أنّ نحو 5 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” قتلوا بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم في أثناء تمشيطهم لمحورِ الشولة – الرصافة بالبادية السورية حيث تنتشر خلايا تنظيم “داعش”.

وتشهد المنطقة بشكلٍ متكرّر عمليات خطفٍ وقتلٍ وهجمات مسلّحة عبْرَ عبوات ناسفة وأخرى بالأسلحة الرشاشة، دائماً ما تستهدف عسكريين ودورياتٍ تابعة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني، وتتبنّى خلايا تنظيم “داعش” هذه العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى