ميليشيا إيرانيّةٌ تستولي على شاحنتي مساعداتٍ تابعةٍ للهلالِ الأحمرِ قادمةٍ إلى الرقةِ

استولت ميليشيا “النجباء” العراقية المدعومة من الاحتلال الإيراني على شاحنتي مساعدات تابعتين لـ”الهلال الأحمر السوري”، وسط صمتٍ من نظام الأسد على الحادثة.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادرَ محليّة قولها، إنَّ ميليشيا “حركة النجباء” العراقية المرتبطة بالاحتلال الإيراني، استولت، أمس الثلاثاء 26 تشرين الأول، على شاحنتي مساعدات إنسانيّة قادمةٍ إلى الرقة.

وقالت المصادر، إنَّ شاحنتين محمّلتين بالمواد الغذائية تابعتين لـ”الهلال الأحمر السوري” وصلتا، أمس، إلى منطقة السبخة شرقي الرقة، قادمتين من مدينة حمص، موضِّحة أنَّ شحنة المساعدات البالغ وزنها 70 طناً، تحتوي على مواد غذائية أساسية كـ”الطحين والسكر والسمن، إضافةً لبعض مواد التنظيف”.

ووفقاً للمصادر، فإنَّ ميليشيا “النجباء” استولت على الشاحنتين خلال مرورِهما على الطريق الشرقي قرب قرية “عواد” في منطقة السبخة شرقي الرقة، مبيّنةً أنَّ الميليشيا اقتادت الشاحنتين إلى مكان مجهول في ريف دير الزور.

إدارة “الهلال الأحمر السوري” لم تعلّق على الحادثة، في حين اكتفى نظام الأسد بتسجيل ضبطٍ أمنيّ ضدَّ مجموعة مجهولة بسرقة الشاحنتين، وذلك على الرغم من تأكيد الشهود بأنَّ الفاعلين من أبناء المنطقة وينتمون لميليشيا “النجباء”.

وأشارت المصادر إلى أنَّ منطقة معدان ما تزال “محرومة” من المساعدات الإنسانية للشهر الثالث على التوالي، إذ لم يتلقّ الأهالي هناك أيُّ مساعدات، منذ ذلك الوقت.

والجدير بالذكر، فإنَّ الميليشيا ذاتها صادرت، مطلعَ شهر أيلول الفائت، أطناناً من السماد الآزوتي والفوسفاتي كانت قادمةً من محافظة دير الزور إلى الفلاحين في بلدة معدان شرقي الرقة، بحجّةِ منعِ وصولها لأطراف “إرهابيّة”، حسب زعمِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى