إطلاقُ خريطةٍ تفاعليّةٍ حولَ احتياجاتِ مخيماتِ النازحينَ في الشمالِ السوري

أطلقت وحدةُ تنسيق الدعم خريطةً تفاعلية حول أوضاعِ مخيّمات النازحين في الشمال السوري، من أجل تسهيلِ معرفةِ احتياجات تلك المخيّمات وخاصةً مع اقتراب فصلِ الشتاء وانخفاضِ درجات الحرارة.

وتُجري الوحدةُ تحديثاً شهرياً للخريطة، حيث تقدّم معلومات فيما يتعلّق بأعداد المخيّمات وأماكن توزّعها، إضافةً إلى أوضاع قطاعات الصحة والتعليم والمأوى والصرف الصحي والمياه والنظافة والأمن الغذائي وسبُل العيش.

وأوضح المديرُ التنفيذي لوحدة تنسيقِ الدعم محمد حسنو أنَّ الوحدة تعمل على نحو مستمرٍّ ودوري على توضيح الاحتياجات سواءٌ للنازحين أو سكان المناطق المحرّرة عبرَ وحدة إدارة المعلومات.

ولفت حسنو إلى أنَّ جميعَ الدراسات
تُشَارَك مع مختلف الجهاتِ الفاعلة للحصول على ملاحظاتِهم، بما في ذلك كتلةُ تنسيقِ وإدارة المخيّمات في تركيا(CCCM)، وكتلةُ تنسيق المأوى، وتعتمدُ ملاحظاتهم.

وأضاف أنَّ الوحدةَ أصدرت دراسةً خاصّةً باحتياجات الشتاء لهذا العام، جمع خلالها 68 باحثاً لبياناتٍ من 1,295 مخيماً في محافظتي حلب وإدلب.

وأوضح أنَ الباحثين أجروا مقابلاتٍ مع العديد من مزوّدي المعلومات الرئيسيين الممثّلين لإدارة المخيّمات والمنظّمات الإنسانية العاملة في مخيّمات شمال سوريا، وقادةِ المجتمع والمجالسِ المحليّة والنازحين الذين يعيشون في المخيّم، وذلك من أجل استطلاع آراء النازحين حولَ احتياجاتهم وأولوياتهم الأكثرِ أهميّةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى