حكومةُ نظامِ الأسدِ تُعيّنُ حاكماً جديداً لـ”مصرفِ سورية المركزي”

أصدرتْ حكومة نظام الأسد قراراً كلّفت بموجبه “محمد عصام هزيمة”، بمهام حاكم “مصرف سورية المركزي”، خلَفاً للحاكم السابق “حازم قرفول”، الذي أقيل من منصبه الأسبوعً الماضي.

وحسب بيانٍ صادرٍ عن حكومة النظام فإنَّ “رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بتكليف النائب الثاني لحاكم مصرف سورية المركزي، الدكتور محمد عصام هزيمة بمهام وصلاحيات وأعمال حاكم المصرف”.

وكان رأس نظام الأسد، أصدرَ مرسوماً، الثلاثاء الماضي، يقضي بإنهاء تعيين حازم قرفول، حاكماً لـ “مصرف سورية المركزي”، بعد قرابة 3 سنوات على تولّيه المنصبَ.

و”عصام هزيمة” يشغل منصب النائب الثاني لحاكم المصرف المركزي منذ تشرين الثاني 2018، وهو أستاذ محاضر في جامعة دمشق وعضو في إدارة التشريع بوزارة العدل في حكومة نظام الأسد.

والحاكم الجديد لـ”المركزي” حاصل على دكتوراه قانون الأعمال في التجارة الإلكترونية، ودبلوم دراسات عليا في القانون الدولي من جامعة دمشق، وماجستير في القانون الاقتصادي من “جامعة اكس أون بروفانس” في فرنسا, بحسب موقع “الاقتصادي”.

ويأتي ذلك في وقتٍ يعاني فيه نظامُ الأسد من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة انهيار قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، إلى جانب عدم قدرتِه على توفير مقوّمات الحياة الأساسية للمواطنين في مناطق سيطرته، من خبز وغاز وبنزين وكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى