“آفاد” تبدأ بمعاينةِ وتقييمِ أضرارِ ممتلكاتِ السوريينَ في قيصري

بدأت فرقُ إدارةِ الكوارث والطوارئ التابعة لوزارة الداخلية التركية (آفاد)، معاينةَ وتقييمَ أضرارِ ممتلكات اللاجئين السوريين داخل أحياءِ ولاية قيصري، والتقت عدداً من الذين تعرّضوا للاعتداءات.

وكان أكثرُ من 400 منزلٍ وسيارةٍ ومحلٍ قد تضرّر إثر اعتداءات طالت ممتلكاتٍ وأماكنَ إقامةِ لاجئين سوريين في مدينة قيصري بتركيا، إثر انتشارِ شائعة خاطئة عن اعتداء لاجئ سوري على طفلة تركية تبلغ من العمر خمسة أعوام.

وأفادت صحيفة “يني شفق” التركية أمس الاثنين بأنَّ فرقَ (آفاد) بدأت بإجراء عملياتِ المسح الميدانيّة لتقييم الأضرار في أحياء صبحية ودانشماند غازي وفوزي شاكماك وعثمانلي وسيلجوكلي وحرييت ومولانا وأيدنلك إيفلاء وكشوك مصطفى.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن تحقيقات ميدانيّةٍ أجرتها فرقُ “جمعية ثقافات قيصري” الأضرار التي لحقت بالمحال التجارية للسورريين، حيث يوجد في حي صبحية 64 محلًا متضررًا، وفي حي فوزي شاكماك وشارع فوزلي 22 محلًا، وفي حي كشوك مصطفى 15 محلًا، وفي مولانا تضرّرت 6 محالٍ.

كما تضرّرت 12 سيارةً بشكل كبيرٍ إثر رمي الحجارة عليها، ويوجد على الأقل سيارتان دمرتا بشكل كاملٍ إثر حرقهما، كما كُسّرت الكثيرُ من نوافذ منازل اللاجئين بالمدينة بسبب رمي الحجارة عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ عناصرَ “آفاد” التقوا السوريين من المتضرّرين إثرَ الاعتداءات.

ولفتت إلى أنَّها حصلت على معلومات تفيد بأنَّ السلطاتِ التركيّةَ ستعمل على تعويض اللاجئين المتضرّرين، في ظلِّ غيابِ الحديث الرسمي عن النيّةِ بتعويض اللاجئين المتضرّرين.

وشهدت مدينة قيصري التركية اعتداءاتٍ على مصالح سوريين، إثر انتشار شائعة خاطئة قبل أنْ تؤكّد ولاية قيصري في بيان على أنَّ الطفلةَ سورية الجنسية وهي قريبةُ الشاب الذي يعاني من مشكلات عقلية.

وتصاعدت بعدَها أعمالُ العنف والاعتداءات على ممتلكات اللاجئين السوريين في عدّة مدن تركية، شملت كلًا من مدن هاتاي وغازي عينتاب وكلّس وقيصري وبورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى