الطائراتُ الروسيةٌ ترتكبُ مجزرةً في سراقبَ وتستهدفُ فريقاً للدفاعِ المدني في أريحا

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي، صباح اليوم الخميس، مجزرة بحقّ عائلة كاملة، قرب مدينة سراقب شرقي محافظة إدلب، في حين استشهدت أمٌّ وطفلاها فجر اليوم في بلدة أرنبة بجبل الزاوية جنوب المحافظة.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّر في إدلب بأنّ الطائرات الحربية الروسية استهدفت صباح اليوم منزلاً على الأطراف الشرقية لمدينة سراقب، ما أدّى إلى استشهاد عائلة كاملة مكوّنة من 5 أشخاص بينهم 3 أطفال, ولفت المراسل إلى أنّ العائلة نازحة من قرية الحمرا من ريف حماة الشرقي.

كما استشهد طفلان وامرأة إثر استهداف طائرات الاحتلال الروسي منازل المدنيين في قرية أرنبة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، منتصف اللية الماضية, بحسب المراسل.

وأضاف المراسل أنّ ثمانية مدنيين بينهم 6 أطفال أصيبوا جرّاء غارات جويّة نفّذها طيران الاحتلال الروسي على مدينة أريحا, وأعلن الدفاع المدني السوري أنّ الغارات استهدفت المسعفين ما أدّى لتدمير سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني ونجا متطوعو “الخوذ البيضاء” من الغارة المزدوجة.

كما تعرّضت مدن معرة النعمان وكفرنبل وبلدات وقرى “معرشمارين وسرجة و بابيلا وحنتوتين” ومنطقة جبل الاربعين في أرياف إدلب لغارات جويّة نفّذتها طائرات الاحتلال الروسي والطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد.

وفي ريف حلب أفاد مراسل شبكة المحرَّر أنّ الطيران الحربي والمرحي مستمرٌّ بحملته التصعيدية على ريفي حلب الجنوبي والغربي, حيث استهدفت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وطائرات الاحتلال الروسي مناطق الليرمون والراشدين, في وقت استهدفت طائرات قوات الأسد المروحيّة قرى وبلدات الحميرة وزيتان وشويحنة و الليرمون وكفرحمرة وخلصة وخان طومان والقلعجية بريفي حلب الجنوبي والغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى