اللجنةُ السوريةُ التركيةُ المشتركةُ تتحدّثُ بشأنِ تجديدِ إقاماتِ السوريينَ

أكدت رئاسةُ الهجرةِ التركية في اجتماعٍ مع اللجنةِ السورية التركية المشتركة، أنَّه لا يوجد أيُّ قرارٍ بإلغاء الإقاماتِ الخاصة بالسوريين، معتبرةً أنَّ تجديدَ إقامات السوريين مستمرٌّ بشكلٍ طبيعي ضمنَ القوانين والضوابطِ الخاصة بعملية التجديد.

وأوضحتْ اللجنةُ المشتركة في بيان، أنَّ قبولَ طلباتٍ جديدة للحصول على الإقامة السياحية لأوّلِ مرّةٍ متوقّف منذ شباط 2022، مشدّدة على ضرورة التحديث المستمرِّ لمعلوماتِ الإقامة بجميع أنواعِها والحفاظ على معلومات حالةِ الإقامة عند رئاسةِ الهجرة التركية.

وحذّر البيان، من أنَّ رئاسة الهجرة التركية تعتزم إطلاقَ حملةٍ للتحقّق من العناوين والمعلومات لحاملي الإقامة التركية سوف تبدأ خلال وقتٍ قريب، على غرارِ الحملة التي أطلقتْها وزارةُ الداخلية مطلعَ كانون الأول الماضي للتحقّق من عناوين سكنِ حاملي بطاقة الحمايةِ المؤقّتة “الكيملك”.

وكانت وزارةُ الداخلية التركية، نفّذت حملةً لمراجعة عناوين السوريين الخاضعين للحماية المؤقّتة في الولايات التركية، حيث تبيّنَ أنَّ 71.07% من السوريين تمَّ التحقّقُ من صحة عناوينِهم المعطاة، في حين يحتاج 10% من اللاجئين إلى تحديثِ عناوينهم، فيما لم تتأكّد الوزارة من عناوين نحو 18% من اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى